11 01 2017

ترفع الطاقة الإنتاجية للشركة بنسبة 38 %

كشفت شركة «ويست بوينت هوم» الأمريكية والمتخصصة في صناعة النسيج، عن زيادة استثماراتها الصناعية في البحرين إلى 160 مليون دولار، ضمن خطتها المرحلة التوسعية الثالثة باستثمار نحو 9 ملايين دولار.

وقال الرئيس التنفيذي لشركة ويست بوينت، نورماند سافاري - في تصريحات للصحفيين أمس على هامش تدشين توسعة المصنع بمنطقة عسكر الصناعية، «إن التوسعة الجديدة ستوفر للشركة حوالي 6 ملايين دولار، وستحقق عائدًا على الاستثمار بنحو 50% من إجمالي إيرادات الشركة السنوية، لافتًا في الوقت ذاته «أن التوسعة هذه تعتبر الثالثة للشركة في مملكة البحرين خلال السنوات الخمس الأخيرة».

وشركة شركة «ويست بوينت هوم» الأمريكية تعتبر واحدة من أهم الشركات العاملة في مجال توريد وبيع منتجات الأسرة والحمامات العالية الجودة ذات القيمة المميزة، وتحمل هذه الشركة إرث يعود للعام 1813م. وتنتج ويست بوينت هوم العديد من التصاميم في مجال الشراشف والمناشف والبطانيات واللحف، والوسائد المزخرفة وملحقات غرف الحمام وتعرضها عبر أسواق التجزئة والضيافة.

وحول الجدوى من التوسعة مع إلغاء المعاملة التفضيلية لصادرات الأنسجة البحرينية في الولايات المتحدة، أكد سافاري «أن الشركة بدأت العمل على مشروع التوسع الثالث للشركة في مملكة البحرين منذ مطلع العام 2015، وذلك بهدف تخفيف الأعباء المالية والاستثمارية المتوقعة بعد انتهاء اتفاقية التعرفة الجمركية التفضيلية في العام 2016».

ولفت «أن التوسعة الجديدة سنقلل المدة الزمنية للإنتاج وستعطي الشركة المزيد من المرونة، وتخفيض التكاليف والمميزات التي كنا نحظى بها خلال فترة اتفاقية التعرفة الجمركية التفضيلية».

وأشار الى أنه سمح لـ«ويست بوينت هوم» وغيرها من مصانع النسيج الأمريكية باستيراد المواد اللازمة لمصانعها وتصدير منتجاتها ضمن شروط اتفاقية التجارة الحرة الموقعة بين البحرين وأمريكا».

وحول الطاقة الانتاجية التي سيضيفها التوسعة الجديدة، قال سافاري: «التوسعة الثالثة سترفع الطاقة الإنتاجية للشركة بنسبة 38%»، مشيرًا الى «أن الشركة تتطلع من خلال التوسعة لرفع قيمة صادرات الشركة السنوية من البحرين للولايات المتحدة لما يزيد عن 100 مليون دولار على أن تتوسع في المزيد من الأسواق الإقليمية والدولية الأخرى».

وحول عدد الوظائف التي يوفرها المصنع، قال الرئيس التنفيذي لشركة ويست بوينت: «يوفر أكثر من 900 وظيفة منها 200 وظيفة للبحرينيين».

وحول الأسواق التي تستهدفها الشركة للتصدير، قال سافاري: «حرصت ويست بوينت هوم في عام 2014 على تعزيز مقرها في البحرين من خلال فريق عملها الذي عمل على خدمة العملاء في قطاع التجزئة في واحد من أهم الأسواق في المنطقة وأكثرها نجاحًا، من خلال إضافة لقائمة من العملاء الكبار لمعروفة بما فيها العلامة التجارية Frette، وFremaux، مجموعة الجميرا، وفندق موفنبيك وفندق الخليج، والعديد من سلاسل البيع بالتجزئة الأخرى.

ولفت: «تقدر الشركة المبيعات التي ستردها من خلال هذه الاستثمارات سوف تنمو على مدى السنوات الثلاث القادمة من المعدل الحالي الذي يصل إلى 3% إلى معدل 20% من إجمالي السوق في البحرين». 

وتم افتتاح التوسعة الثالثة لشركة «ويست بوينت هوم» تحت رعاية وزير الصناعة والتجارة والسياحة زايد الزياني، وأناب وكيل الوزارة لشؤون الصناعة أسامة العريض للافتتاح، بحضور سفير الولايات المتحدة لدى مملكة البحرين وليام روبوك، إلى جانب الرئيس التنفيذي لويست بوينت نورماند سافاري، ورئيس غرفة التجارة الأمريكية في البحرين قيس الزعبي.

© Al Ayam 2017