"ذيب" لتأجير السيارات: أجدد وافد على السوق السعودي

سينتهي التخصيص يوم 29 مارس، بينما لم يتم تحديد موعد التداول بعد

  
فرع تابع لشركة الذيب لتأجير السيارات السعودية، صورة من الموقع الرسمي للشركة

فرع تابع لشركة الذيب لتأجير السيارات السعودية، صورة من الموقع الرسمي للشركة

بدأت شركة ذيب لتأجير السيارات السعودية إجراءات الاكتتاب العام في السوق السعودي، حيث تعتزم طرح 30% من رأس مال الشركة أو ما يمثل 12.9 مليون سهم.

النطاق السعري

أعلنت شركتي السعودي الفرنسي كابيتال والمجموعة المالية هيرميس السعودية، أمس الأحد، بصفتهم مديري اكتتاب الطرح العام لشركة ذيب، عن تحديد النطاق السعري للطرح بين 35 و40 ريال سعودي (9.3- 10.7 دولار) للسهم الواحد.

وسيتم تحديد السعر النهائي للطرح بعد الانتهاء من عملية بناء سجل الأوامر من خلال اكتتاب المؤسسات، على أن يتبعه عملية الاكتتاب لشريحة الأفراد والتي تمثل 10% من إجمالي الأسهم المطروحة.

ستقوم الشركة بالتخصيص النهائي للأسهم للمكتتبين يوم 29 مارس جاري، على أن يتبعها عملية التداول في السوق، والتي لم تعلن عن موعده بعد.

خلفية عن الشركة

بدأت شركة ذيب لتأجير السيارات عام 1991، بفرعها الأول في حي الملز بمنطقة الرياض، بأسطول من 50 سيارة، وتوسعت حتى أصبح لديها حاليا 48 فرع في المملكة منهم 15 فرع في المطارات، وأسطول يتكون من 19 ألف سيارة.

وتعمل الشركة في تأجير السيارات وبيعها، ولديها أيضا 10 مراكز لصيانة السيارات وفرعين لبيع السيارات، ويبلغ عدد موظفيها 1,320 موظف في المملكة. 

وقد بدأت الشركة نشاطها كجزء من أنشطة مؤسسة الذيب للمقاولات التابعة لرجل الأعمال السعودي حمود عبدالله الذييب.

وكبار المساهمين في الشركة حاليا – قبل الطرح- هم حمود عبدالله إبراهيم الذييب 32.9%، محمد أحمد عبدالله الذييب 32.9%، شركة الفرص التنموية للتجارة 30%، والباقي مساهمات صغيرة موزعة على أفراد من عائلة الذييب.

وسوف يبيع جميع المساهمين جزء من حصصهم في الطرح العام، على أن يمتلكون مجتمعين بعد الطرح 70% من أسهم الشركة.

(تحرير أحمد فتيحة، للتواصل: yasmine.saleh@refinitiv.com)

سجل الآن ليصلك تقريرنا اليومي الذي يتضمن مجموعة من أهم الأخبار لتبدأ بها يومك كل صباح.