23 03 2017

أعلنت «مِراس» إتمام أكثر من 75% من أعمال البناء في بلوواترز وانتقالها من مرحلة الأعمال الإنشائية إلى العمل على الواجهات المميزة لمباني الجزيرة، وذلك تحضيراً لتسليم الشقق الفريدة من نوعها في الفصل الأول من عام 2018.

والوجهة الجديدة ستحتضن عين دبي، أكبر عجلة ترفيهية في العالم. ويجري العمل حالياً على واجهات أكثر من 90% من المباني في بلوواترز، بما فيها 10 مبانٍ سكنية و17 منزل تاونهاوس بإطلالة بانورامية على نخلة جميرا، شاطئ جميرا بيتش ريزيدنس، البحر، حدائق والأفق العمراني لدبي. كذلك، ستضم بلوواترز أكثر من 200 متجر ومطعم بالإضافة إلى مرافق الترفيه والتسلية والضيافة وساحة عامة والتي وصلت مرحلة متقدمة من البناء.

وقال براين سكوفيلد، نائب رئيس المشاريع في مِراس: وظّفنا خمسة مقاولين أساسيين وأكثر من 40 شركة استشارية عالمية لنضمن تقديم وجهة حضرية مبتكرة بأرقى المعايير العالمية. ففي فترات الذروة، عمل 16,5 ألف موظف في اليوم و25 رافعة على الجزيرة وبلغت ساعات العمل 64 مليون ساعة وتم توفير 12 ألف وظيفة مباشرة خلال الأشهر الـ 12 الماضية.

ويتمّ في الوقت ذاته تنفيذ 5 مشاريع كبرى على بلوواترز، منها عين دبي والتي يتوقع أن تصبح أكبر عجلة ترفيهية سياحية في العالم وأحدث معالم دبي إذ سيتجاوز ارتفاعها 210 أمتار.
 
كما يشمل العمل بناء أبراج سكنية أنيقة متوسطة الارتفاع ومنازل تاونهاوس، وبوليفارد، ومتاجر ومطاعم، ومرافق استجمام وترفيه، وفندقين، إضافة إلى البنية التحتية التي تربط الجزيرة بالمدينة.

وتتصل جزيرة بلوواترز مباشرةً بشارع الشيخ زايد عبر جسر، إلى جانب نظام نقل عام سريع والذي يضمّ 25 سيارة دون سائق تنقل ما يصل إلى 2,500 شخص في الساعة في كل اتجاه، خلال رحلة تستمر4 دقائق ونصف فقط بين بلوواترز ومترو دبي.

كذلك، سيربط جسر مشاة بطول 265 متراً الجزيرة بـ«ذا بييتش» ما يوفر مزيداً من الخيارات الرائعة.
 
وتم طرح منازل بلوواترز للبيع في مارس 2017 من خلال مركز مبيعات شامل في «ذا بييتش».

وذلك بعد شهر على تعيين مِراس كور سافيلز كوكيل المبيعات الحصري للمنازل التي تحتضنها هذه الوجهة الواقعة بمحاذاة الشاطئ.
 
وقالت مانيشا دايران، مدير مساعد ومسؤول المشاريع في كور سافيلز:«بحسب ما شهدناه في السوق، نتوقع أن يكون 80% من المقيمين في بلوواترز من مالكي المنازل الذين لا يهمّهم شكل الشقق فقط بل المرافق، والمزايا، والبنية التحتية، والخدمات التي ستوضع بمتناولهم لدى انتقالهم إلى الجزيرة أيضاً».

© البيان 2017