21 02 2017

تستهدف دعم نمو المشاريع المبتكرة الناشئة في المنطقة

أطلقت «دبي القابضة» أمس شركة «دبي القابضة لاستثمارات المستقبل DHx»، بهدف دعم نمو وتطوير المشاريع الريادية المبتكرة في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وخارجها.

وبحسب بيان للشركة، سوف تستفيد «DHx» من شبكات أعمال وأصول «دبي القابضة» التي تتمتع بمكانة استراتيجية مرموقة إقليمياً، من أجل تمكين المشاريع الرائدة الجديدة من الوصول إلى التمويل المناسب واكتساب الخبرة المطلوبة في مجالات نشاطها، وبالتالي توسيع نطاق عملياتها لتنمو وتتطور إلى شركات كبيرة وكيانات عالمية لها وزنها.

وأكد أحمد بن بيّات، نائب الرئيس والعضو المنتدب لـ «دبي القابضة» أن مشاريع ريادة الأعمال المبتكرة والناجحة تتسم بأهمية خاصة كونها تمثل شريان الحياة بالنسبة لمستقبل أي اقتصاد في أية منطقة من العالم، ناهيك عن دورها المحوري في خلق فرص العمل وتطوير المواهب والكفاءات وإطلاق العنان للإبداع والابتكار، وبالتالي من المهم دعم نموها لكي تصبح أكثر قدرة على المساهمة في دفع عجلة النمو الاقتصادي ككل.

ولا تزال منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا تخطو خطواتها الأولى مقارنة بالأسواق الأكثر تطوراً، على صعيد الاستثمار في المشاريع الجريئة الجديدة، لا سيما في قطاع التكنولوجيا.

ولذلك، ينبغي علينا تغيير هذا الواقع إذا ما أردنا أن نساعد الجيل القادم على تأسيس وإطلاق مشاريع ناجحة تدعم مستقبل اقتصادات المنطقة.
 
وهنا تبرز أهمية »DHx« التي ستعمل على اختيار الشركات الواعدة وتمكينها من النمو والتطور بسرعة وكفاءة عاليتين، بينما تحقق عائدات استثمارية مستدامة على المدى البعيد.

© البيان 2017