22 02 2017

قالت شركة جلوبال تيلكوم القابضة "GTH" إن المحكمة البريطانية أصدرت في 17 فبراير الحالي، حكمًا بإلزامها وشركة أوراسكوم تيلكوم عراق إل تى دى "OTIL" التابعة لها، بتعويض شركة أثير للاتصالات العراق المحدود بـ60 مليون دولار.

من جانبها، كشفت علا طايل مدير علاقات المستثمرين بـ"جلوبال تيلكوم القابضة" عن تحديد جلسة أخرى بتاريخ 1 مارس المقبل للاستماع لبنود الحكم المطلوب تطبيقها والبنود الأخرى التابعة مثل التكاليف والفائدة.

وأضافت طايل أن الشركة ستستأنف الحكم علما بأن القرار النهائي أمر تقديري يرجع لسلطة المحكمة في قبول منح الاستئناف أو رفضه.

وكانت شركة "أثير للاتصالات العراق المحدودة" قد أقامت دعوى قضائية أمام المحكمة الانجليزية العليا في 19 نوفمبر 2012 ضد كل من شركة أوراسكوم تيلكوم عراق إل تى دى "OTIL" وشركة جلوبال تيلكوم القابضة "GTH".

وتعود تفاصيل القضية إلى نزاع عن بيع شركة "أوراسكوم تيليكوم عراق" شركتها التابعة "عراقنا" إلى شركة أثير للاتصالات فى عام 2007.

وتأسس إدعاء "أثير" على التعهدات الضريبية الواردة بعقد بيع أسهم "عراقنا" بين الطرفين.

وطالبت "أثير" من المحكمة تعويضها بـ280 مليون دولار عن بعض الالتزامات الضريبية المطالبة بها، ثم خفضت إدعاء طلبها إلى 60 مليون دولار.

تجدر الإشارة إلى انخفاض سهم "جلوبال تيلكوم" 7.7% خلال الساعة الأولى من جلسة تداول اليوم الأربعاء، لتصل إلى 6.81 جنيه مقابل 7.38 جنيه في إغلاق أمس.

© Alborsanews.com 2017