15 03 2017

بشراكة بين «الإمارات دبي الوطني لإدارة الأصول» و«يو تي آي إنترناشيونال»

أعلنت شركة الإمارات دبي الوطني لإدارة الأصول، عن إطلاق صندوق الإمارات الإسلامي للأسهم الهندية، بالشراكة مع شركة يو تي آي إنترناشيونال، إحدى أكبر شركات إدارة الأموال في الهند.

وذلك بعد حصولها على موافقة هيئة الأوراق المالية والسلع الإماراتية، حيث تمثل الهند كسوق، فرصاً قوية وواعدة للاستثمار، ويتمتع بإمكانات نمو عالية، ويتيح الصندوق للمستثمرين، فرصة الاستثمار في الأسهم الهندية المتوافقة مع أحكام الشريعة الإسلامية، كما أنه يجسد جزءاً من الخطة الاستراتيجية لشركة الإمارات دبي الوطني لإدارة الأصول، الهادفة إلى توسيع مجموعة صناديقها في الأسواق العالمية والناشئة.

ويهدف الصندوق إلى تحقيق نمو متوسط إلى طويل الأجل في رأس المال، من خلال الاستثمارات المباشرة في الأسهم الهندية، بما يتوافق مع أحكام الشريعة الإسلامية، حيث يعتمد في إدارته للأصول، على أسلوب الإدارة النشطة، واستغلال التقلبات في الأسعار، والاستفادة من بعض الفرص المحددة التي تُظهر احتمالية تحقيق مكاسب كبيرة.

كما سيركز الصندوق بشكل خاص، على الاستثمار في أسهم الشركات الكبيرة والمتوسطة، من أجل توليد عوائد إضافية للعملاء.

ويأتي إطلاق هذا الصندوق، في إطار جهود شركة الإمارات دبي الوطني لإدارة الأصول، الرامية إلى تعزيز حضورها الدولي، وتوسيع نطاق محفظة الصناديق التابعة لها في الأسواق العالمية.

وتمثل هذه الشراكة مع شركة «يو تي آي إنترناشيونال»، أحدث شراكة تعقدها شركة الإمارات الوطني لإدارة الأصول، في إطار شراكاتها التي تضم نخبة من الشركات العالمية الرائدة في مجال إدارة الأصول، مثل شركة «جوبيتر لإدارة الأصول»، التي تدير معها الشركة أربع استراتيجيات مختلفة.

وقال طارق بن هندي، الرئيس التنفيذي لشركة الإمارات دبي الوطني لإدارة الأصول: «يجسد إطلاق صندوق الإمارات الإسلامي للأسهم الهندية، خطوة هامة لتوسيع نطاق الحلول الاستثمارية التي نقدمها إلى عملائنا المستثمرين الحاليين والمحتملين، ونشدد في نفس الوقت على التزامنا تجاه الأسواق الناشئة.

 وينسجم إطلاق الصندوق مع قيمنا الرئيسة المتمثلة في الابتكار، والشغف لتحقيق الأداء، والتركيز على احتياجات العملاء، والنزاهة. ونحن نعتز بسجلنا الطويل الحافل بالإنجازات في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا».

وأضاف: «تنبع ثقتنا في تبني أسلوب الاستثمار النشط في الأسهم الهندية. من إيماننا بالإمكانات الواعدة التي يوفرها السوق الهندي، نتيجة لعوامل عديدة، منها: الظروف المستقرة للاقتصاد الكلي، والإصلاحات السعودية المالية والهيكلية، وزيادة معدلات الاستثمارات المحلية وحجم الاستهلاك».

وعلق ليو بوري المدير الإداري لشركة «UTI Asset Management Company»، على هذه الشراكة: «يمثل الصندوق فرصة متميزة لتعزيز علاقاتنا مع شركة الإمارات دبي الوطني لإدارة الأصول، وتحقيق عوائد قوية من الأسهم الهندية للمستثمرين، علماً بأننا نقوم حالياً بإدارة أموال أكثر من عشرة ملايين عميل، ونتطلع لإضافة المزيد من العملاء إلى قائمتنا».

© البيان 2017