18 01 2017

الليلة على صالة نادي الغرافة

ديربي خاص يجمع السد مع العربي ولقاء فك الشراكة بين الأهلي وقطر

  

تنطلق مساء اليوم الأربعاء مباريات القسم الثاني من دوري كرة السلة حيث تقام مباراتان الأولى تجمع بين السد والعربي وتقام الساعة 5:45 مساءً والثانية بين قطر والأهلي وتقام الساعة 7:45 مساءً وتقام المباراتان على صالة نادي الغرافة.

وتستكمل مباريات الجولة العاشرة أو الأولى من القسم الثاني يوم السبت بمواجهتين الأولى بين الشمال والريان والثانية بين الجيش والخور وتختتم الجولة يوم الأحد بلقاء يجمع بين الوكرة والغرافة.

وبالوصول إلى القسم الثاني لدوري كرة السلة تكون الصور اتضحت بنسبة كبيرة على الصراع القائم أو المنتظر في البطولة حيث بات لقب الدوري الآن محصوراً بين فريقين وهما الجيش صاحب المركز الأول برصيد 18 نقطة جمعها من الفوز في كل مبارياته بالبطولة والغرافة صاحب المركز الثاني الذي حصل على 17 نقطة بالفوز في 8 مباريات وخسارة مباراة من الجيش.

ويأتي من بعدهما في المنافسة فريقا العربي والريان ولكل منهما 15 نقطة بالفوز في 6 مباريات وخسارة 3 مباريات وإن كان على الورق وبلغة الحسابات يمتلكان حظوظاً في الفوز بلقب الدوري إلا أن هذا الأمر سيكون صعباً خاصة وأن الجيش والغرافة من الصعب أن يخسر كل فريق 3 مباريات في القسم الثاني وهو الأفضل بين كل الفريق.

لكن المؤكد أن العربي والريان سيكون لهما دوراً مهماً في تحديد البطل ربما ينجح أحدهما في تحقيق الفوز على الجيش أو الغرافة وفي هذه الحالة يشعل المنافسة على اللقب أما إذا سارت الأمور مثل القسم الأول يكون لقاء الجيش مع الغرافة في ختام القسم الثاني هو بمثابة اللقاء المحدد للقب بين الفريقين.

بصفة عامة كل مباراة في القسم الثاني سيكون لها حسابات مهمة جداً عند جميع الفرق لتحقيق طموحاتها وأهدافها من البطولة سواء في صراع القمة الملتهب أو صراع التواجد في المربع الذهبي وكذلك في صراع القاع الذي يهوى فيه فريق الخور بلا أي انتصار في القسم الأول ومن بعده فريق الوكرة الذي فاز في مباراتين فقط .

وبالعودة إلى مباراتي اليوم نجد أن المواجهة الأولى هي بمثابة ديربي بين العربي والسد في أي مواجهة وفي أي لعبة وبطولة ويتوقع أن تكون مباراة قوية ومثيرة في نفس الوقت بين الفريقين وإن كانت حظوظ العربي أفضل نظراً لما يمتلك من لاعبين جيدين قدموا قسماً أولاً على مستوى عالٍ.

والسد يسعى بكل ما يملك لتكرار الفوز الذي حققه في القسم الأول ويفقد في لقاء اليوم صانع ألعاب مصطفى فوده بسبب الإصابة التي لحقت به في لقاء الغرافة بالقسم الأول ولكن المباراة لن تكون سهلة بين الفريقين ويمكن لأي منهما الفوز بها حتى لو كانت هناك أفضلية لفريق العربي.

واللقاء الثاني يجمع بين قطر والأهلي وهي مواجهة مهمة بين الفريقين حيث أن الفريقان في موقف واحد بالمسابقة حيث أن قطر يحتل المركز السادس برصيد 13 نقطة وهو نفس رصيد الأهلي صاحب المركز الخامس وكل منهما حقق 4 انتصارات في القسم الأول وستكون مباراة متكافئة جداً بين الفريقين ويصعب على أي متابع التوقع بمن سيفوز فيها ؟

ويمتلك الفريقان مجموعة جيدة من اللاعبين وكذلك المحترفين الذين سيعطون للمباراة إثارة إضافية وفوز أي منهما اليوم سوف يفك الشراكة على المركز الخامس ويجعله منفرداً بالنسبة له.

© Al Raya 2017