19 01 2017

أعلن مدير إدارة التصاميم والدراسات بأمانة عسير م.خالد العمري أن الأمانة شارفت على إنجاز حزمة مشروعات ترفيهية وخدمية بكلفة 400 مليون ريال.

وقال: إن من ضمن المشروعات مشروع وادي المروج بتكلفة 24 مليون ريال، فيما يجري العمل على تخطيط مشروع سما أبها، إذ يعمل على مطلين في الجهة الشرقية (أحدهما تستقر فيه المطعم الطائرة)، وبلغت نسبة الإنجاز للمشروع في الجهتين الوسطية والغربية أكثر من 95%.

وأفصح العمري عن أنه تم الانتهاء من المرحلة الأولى لمشروع الساحة البلدية بجوار مبنى الإذاعة، والبنى التحتية لمشروع المركز الحضري، ومشروع جسر حديقة أبو خيال.

وكشف العمري عن إنجاز ثلاث مراحل من دراسة مشروعات مهمة تخدم البنية السياحية التحتية في أبها مع تبقي مرحلة كمدينة الشباب بالحبلة ومدينة التسوق قرب المطار وتطوير متنزه طور آل يزيد، وخارجها، تشمل: متنزه بريفي تندحة والسد، تطوير وسط مدينة بيشة، تطوير وسط مدينة النماص، تطوير متنزه جبل مريرة بالنماص، تطوير متنزه الأمير سلطان بن سلمان، تطوير منتزه جبل الصايرة في بيشة، تطوير وتأهيل قرية آل عليان، تطوير جزيرة كدنبل والمرسى، تطوير موقع القحمة الساحلي، تطوير مهبط طائرات في الحريضة، تطوير مهبط طائرات في شمال عسير، تطوير منتزه شيبانة ببلقرن، تطوير شفا وسد بني عمر.

وحول مشروع الواجهة البحرية لشاطئ الحريضة غرب المنطقة على البحر الأحمر وشمال منطقة جازان، موضحاً أن المشروع الذي يقع على مساحة تقدر بمليونين وعشرين ألف متر مربع، بطول 5600 متر مربع وعمق 400 متر مربع على الواجهة البحرية والذي تقدر تكلفته بـ360 مليون ريال سيكون جاهزا خلال ثلاثة أشهر.

© صحيفة الرياض 2017