10 05 2017

سجل معرض سوق السفر العربي (الملتقى 2017) الذي انعقدت فعالياته في دبي الشهر الماضي زيادة بنسبة 10%في عدد الزوار من دول التعاون وزيادة 7%في الزوار الدوليين لهذا الحدث العالمي، الذي انعقد برعاية صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله. ونجح المعرض للعام الثاني على التوالي في استقطاب أكثر من 28 ألف زائر، ليسجل بذلك زيادة قدرها 71%في عدد الزوار خلال السنوات الخمس الماضية.

وأعلن منظمو المعرض أن الدورة القادمة ستركز على مفهوم السياحة المسؤولة كموضوع رئيسي لمعرض سوق السفر العربي 2018. وقال سيمون بريس، مدير أول معرض سوق السفر العربي: أكد الكثير من المشاركين في دورة هذا العام مشاركتهم في العام القادم بنسبة 38%، مع رغبة الكثير منهم بحجز مساحة أكبر في الدورة القادمة التي ستكون احتفالاً مميزاً بمناسبة مرور 25 عاماً على انطلاق معرض سوق السفر العربي. وانطلقت فعاليات المعرض بجلسة سلطت الضوء على إرث معرض اكسبو دبي 2020، والذي سيتم تطوير 80% من موقع المعرض لاحقاً لاستخدامها من قبل مجموعة من الشركات الخاصة الكبرى.

سفر إسلامي

ويعد السفر الإسلامي قطاعاً رئيسياً للتنمية الاقتصادية وخلق فرص العمل في جميع أنحاء العالم، ويولّد 139 مليار دولار من الناتج المحلي الإجمالي ويخلق 4.5 ملايين وظيفة في جميع أنحاء العالم. وصناعة السفر والسياحة في جميع أنحاء الشرق الأوسط هي في وضع مثالي للاستفادة من أعضاء فريق المناقشة. وتمثل الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي 44%من سوق السفر الإسلامي العالمي، حيث بلغ صافي الإنفاق الداخلي نحو 64 مليار دولار خلال عام 2015. وجذبت دول آسيا والشرق الأوسط أكثر من الثلث (37%) من إجمالي الإنفاق العالمي، ومن المتوقع أن تشهد هذه المناطق نمواً كبيراً في قطاع السياحة في السنوات المقبلة.

© البيان 2017