28 03 2017

تجهيزات في الفنادق ورحلات طيران إضافية خلال الصيف

تواصل روسيا مساعيها لتطوير علاقاتها مع دول الخليج في مختلف المجالات ومن بينها تنشيط السياحة الكويتية والخليجية الى مدنها ولاسيما خلال موسم الصيف خصوصا مع ادراكها لأهمية الكويت على الخارطة السياحية حيث تنفق سنويا نحو 10 مليارات دولار سنويا على السياحة والسفر اضافة الى اكثر من ملياري دولار نفقات ابتعاث وتعليم وعلاج بالخارج.

وقد أكد سفير روسيا الاتحادية لدى الكويت اليكسي سولوماتين على عمق العلاقات الروسية الكويتية وما وصلت اليه من تطور في جميع المجالات، الاقتصادية والثقافية والاجتماعية، خصوصا بعد توقيع العديد من الاتفاقيات وتنفيذ العشرات من الزيارات المتبادلة على أعلى المسـتويات بين المسـؤولين في البلدين.

وتوقع سولوماتين في تصريح صحافي بمناسبة تنظيم شركة طيران الخليج رحلة تفقدية لوسائل اعلام وشركات ووكالات سياحة وسفر من الكويت والبحرين بالتعاون مع مكتب السياحة الروسية في الكويت ووكالة «تورونتو» للسفر والسياحة في روسيا استمرار النمو في مستوى العلاقات بين البلدين في مختلف المجالات ولاسيما في مجال السياحة والتجارة والاستثمار مرجحا ارتفاع عدد الزوار من الكويت خلال العام الحالي 2017 بنسبة كبيرة لاسيما مع النشاط المتوقع لجهات الترويج السياحي الروسية في الكويت.
 
من جهته أوضح قنصل روسيا في الكويت مراد كارابيكوف أن افتتاح مكتب للسياحة الروسية في الكويت يعد خطوة مهمة في اطار تعزيز العلاقات والتسهيل على الزوار من الكويت للدخول الى الأراضي الروسية. وأشار الى أن السفارة تواصل تقديم تسهيلات لتأشيرة دخول المواطنين والمقيمين في الكويت حيث تتنوع ما بين سياحية وتجارية وعائلية وتأشيرات لرجال الأعمال لمدة تصل الى 5 سنوات. من جهتها أكدت شركة طيران الخليج على حرصها على القيام بدورها في تعزيز العلاقات الروسية مع دول الخليج من خلال خدمات النقل الجوي المتطورة التي تقدمها عبر رحلاتها من مطار المنامة الى موسكو بمعدل 4 رحلات أسبوعيا والتي تمكن المسافرين من مختلف دول الخليج من استخدامها كمحطة ترانزيت مناسبة ورئيسة للسفر الى العاصمة الروسية.

أما باسل الأسود رئيس المكتب الوطني للسياحة الروسية في الكويت فقد أوضح أن المكتب ومنذ افتتاحه في مارس من العام 2016 يسعى لتنشيط السياحة الوافدة من الكويت عبر تنفيذ برامج وخطط ترويج متنوعة تشمل تنفيذ رحلات تعريفية لوكلاء وشركات السياحة والسفر في الكويت ومختلف وسائل الاعلام.

وشدد على قيام المكتب بتشجيع وكلاء وشركات السياحة والسفر في الكويت على تقديم عروض خاصة ومتنوعة للسفر الى روسيا وذلك لمواكبة النمو المتوقع في المسافرين من الكويت الى روسيا خلال الفترة المقبلة، موضحا أن هناك مساعي لتشغيل رحلات مباشرة بين الكويت وموسكو.

كما أكدت الكساندرا بلانكو المدير التجاري لشركة تورونتو للسياحة والسفر أن روسيا لديها مقومات جذب للسياحة العربية موضحا أن موسكو حلت المرتبة التاسعة عالميا في قائمة بأفضل الوجهات السياحية في العام 2017 متفوقة على العديد من المدن السياحية التقليدية في العالم وذلك وفق أكبر مرجع ودليل للسفر حول العالم (Lonely Planet)، والمملوك لشبكة «بي بي سي» العالمية. من جهته أوضح ماهر السمهوري الرئيس التنفيذي لشركة يعيش للسياحة والسفر أن روسيا تعد من الوجهات الواعدة للسياحة العربية خلال الفترة المقبلة من جهة امتلاكها لامكانات جذب متنوعة وطقس مناسب خلال الصيف اضافة الى عنصر التكاليف مع انخفاض الروبل، فضلا عن الترتيبات الخاصة التي أبرمتها يعيش مع العديد من الفنادق وشركات الطيران للحصول على أسعار خاصة.

© Annahar 2017