16 08 2017

أظهر تقرير حديث لموقع «نومبيو» الإلكتروني الخاص بأكثر مدن العالم أماناً، صدارة أبوظبي قائمة تضم أكثر 9 مدن أماناً حول العالم. ويستند الموقع في إصدار تقاريره إلى قاعدة بيانات ومعلومات هي الأضخم على مستوى العالم، يتم جمعها من مستخدمين من مختلف المناطق والمدن حول العالم، وتتضمن تفاصيل عن الحياة والمعيشة في تلك المدن والدول.

وكشفت نتائج التقرير تسجيل أبوظبي 13.54 نقطة، وهو أدنى معدل يسجل ضمن مؤشر الجرائم على مستوى العالم خلال الأشهر الستة الماضية، فيما حققت 86.46 نقطة تمثل أعلى معدل للأمان، تليها مدينة بازل السويسرية. وأفاد المستخدمون المتفاعلون مع موقع «نومبيو» بأن أبوظبي قد حققت أدنى مستويات للجريمة، وأعلى مستويات الشعور العام بالأمان في المدينة.

وقال سيف غباش، مدير عام هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة: يعد توافر الأمان في أبوظبي من الأولويات التي نفتخر بها، فضلاً عن كونه العنصر الأهم عند اختيار وجهة السفر سواء للزيارة أو المعيشة، لما له من أهمية لتوفير راحة البال والاستمتاع بالحياة، فحيث يتوافر الأمان، تتوافر معه الكثير من الأمور والعوامل الأخرى التي تغمر الزائر أو المقيم بشعور عام من الطمأنينة والسعادة والرضا.

وأضاف: إن نتائج تقرير «نومبيو» تدعم موقع أبوظبي على الخريطة العالمية `كونها من المدن الأكثر تفضيلاً على مستوى العالم للعمل أو المعيشة، وهي أمور تعتبر مبعث فخر لكل من يقطن أو يزور الإمارة، فضلاً عن كونها شهادة على قصة نجاح العاصمة في تعزيز مكانتها كمدينة عالمية رائدة، تعكس حقيقة جهودها المستمرة للارتقاء بأعلى معدلات الأمان العالمية. ولم تكتفِ أبوظبي بذلك وحسب، بل تفوقت على مدن عالمية عريقة في هذا المجال.
 
يذكر أن أبوظبي حصدت المركز الثاني على مستوى العالم من بين أفضل المدن للعمل والإقامة وممارسة الأعمال، حيث تفوقت على مدن عالمية عريقة من بينها لندن، وباريس، وفق مؤشر «إبسوس» للمدن العالمية لعام 2017.

© البيان 2017