19 01 2017

أهمية

قالت وحدة الإكونومست انتلجانس في تقرير حديث لها، إن الإمارات تعتبر وجهة مالية رائدة في المنطقة. وفي سبيل تعزيز هذا الدور، أخذت على عاتقها تطور بنيتها المالية التحتية، حيث أعلن مركز دبي المالي العالمي مؤخراً عن إطلاق أول مسرع للتكنولوجيا المالية «فينتيك هايف» FinTech Hive، بالتعاون مع شركة أكسنتشر للخدمات المالية العالمية.

وأكد التقرير أن التركيز القوي على دعم رواد الأعمال تحت مظلة «هايف» ينسجم مع الجهود الأخيرة الهادفة إلى تنويع الاقتصاد بعيداً عن النفط. مضيفاً، أن مسرع «فينتيك هايف» يهدف إلى جمع رواد الأعمال في بوتقة واحدة مع المؤسسات المالية المحلية والدولية الرائدة في حقل، ما زالت أسواق الشرق الأوسط وشمال إفريقيا تلعب فيه دوراً هامشياً حتى الآن.

 وسيسعى مسرع مركز دبي المالي العالمي لسد هذه الفجوة عبر إنشاء منصة لتعزيز الابتكار، وتسليط الضوء على نماذج ناجحة. وهذا المسرع يحاكي عمليات مشابهة في مناطق أخرى من العالم مثل سنغافورة ولندن، حيث حققت خدمات مثل خدمات الإقراض عبر شبكات النظراء، التي يحل فيها الأشخاص العاديون محل البنوك، أو الأعمال المصرفية غير التقليدية، نمواً سريعاً في السنوات الأخيرة.

© البيان 2017