28 05 2016

 وصف الدكتور طارق قابيل وزير الصناعة و التجارة المنطقة الصناعية المخصصة في مدينة أبو زنيمة بجنوب سيناء بالواعدة، مشيرا إلى أنها ستساعد في تنمية شبه جزيرة سيناء.

وأوضح الوزير خلال مؤتمر الإستثمار الذي عقد بمدينة شرم الشيخ السبت بقاعة المؤتمرات الكبري أنه سيتم توفير 750 مليون جنيه للبدء في تنفيذ أعمال المرافق الخاصة بالمنطقة الصناعية من خلال التعاون مع المؤسسات و الوزارات و الجهات المعنية.

وطالب الوزير محافظ جنوب سيناء بضرورة توفير إسكان اجتماعي للعاملين بالمنطقة وكذلك توفير مدرسة للتعليم الفني لتوفير خبرات وعمالة مدربة.

من جانبها قالت الدكتورة سحر نصر وزيرة التعاون الدولي أن الرئيس وجه بأن تكون سيناء أولوية في أي مشروعات أو منح ولذا فالوزارة مستعدة لتنفيذ اي متطلبات، مضيفة أن غالبية مخصصات الوزارة موجهه للمياه و الكهرباء.

من جانبه قال اللواء خالد فوده أن أهم معوقات الاستثمار تتمثل فى انهيار القطاع السياحى وتسريح العمالة بالإضافة الى معوقات تقنين الأوضاع للمزارع.

كما استعرض هشام علي رئيس جمعية المستثمرين بجنوب سيناء معوقات القطاع السياحي و أزمته الحالية واقترح إنشاء شركة وطنية للمطارات ووضع شركات تأمين عالمية داخل المطارات بالإضافة إلى إلغاء ضرائب مغادرة السائح و إلغاء ضرائب الطائرات وإلغاء مصاريف الفيزا. 

© الشروق 2016