24 03 2017

عدد السفن المدارة إلى 14

تولّت أمس "ناقلات" إدارة وعمليات التشغيل الفنية الكاملة لناقلة الغاز الطبيعي المسال "مسيمير" من نوع كيو - فليكس من ستاسكو (شركة شل للتجارة والشحن المحدودة). والناقلة "مسيمير" ذات قدرة حمولة استيعابية 216,312 متر مكعب مملوكة بالكامل من قبل "ناقلات" ومستأجرة من قبل شركة "قطرغاز". وتم بناء الناقلة في كوريا الجنوبية من قبل شركة هيونداي للصناعات الثقيلة وتم تسليمها في مارس 2009 وهي في الخدمة منذ ذلك الحين.

وتعتبر "مسيمير" هي ناقلة الغاز الطبيعي المسال السادسة المملوكة بالكامل لناقلات ضمن عملية نقل الإدارة التقنية للسفن من شركة شل إلى شركة "ناقلات للشحن قطر المحدودة هذا العام" ليصل إجمالي عدد السفن المدارة من قبل "ناقلات" إلى 14 سفينة، تتكون من 10 ناقلات للغاز الطبيعي المسال و4 ناقلات لغاز البترول المسال.

جدير بالذكر أن شركة ناقلات بدأت في إدارة وعمليات التشغيل الفنية لناقلات خلال الربع الأخير من عام 2016.. ما يشكّل إنجازاً هاماً نحو تحقيق أهداف الشركة بتطوير صناعة بحرية متكاملة في دولة قطر.

وكان رئيس مجلس إدارة الشركة قد أكد في اجتماع عمومية الشركة الأخير الذي عُقد خلال شهر مارس الجاري أن البدء في نقل إدارة وعمليات التشغيل الفنية الكاملة لسفن أسطول الشركة لناقلات الغاز الطبيعي المسال المملوك بالكامل من شركة "شل العالمية للتجارة والشحن المحدودة" وتتم داخلياً من قبل الخبرات الفنية المتوافرة لدى شركة "ناقلات للشحن (قطر) المحدودة من الإنجازات الرئيسية للشركة. كما أشار إلى أن ذلك ما كان ليتحقق على أرض الواقع إلا بعد شهور من التخطيط التفصيلي والاستعدادات الدقيقة، بما في ذلك جولات من المراجعات المستقلة لضمان امتلاكنا للقدرة الداخلية وكفاءة التشغيل العالية.

وأوضح سعادته أن انتقال إدارة أول أربع ناقلات غاز طبيعي مسال من طراز كيو- ماكس خلال الربع الأخير من هذا العام بمثابة الإنجاز الإستراتيجي الهام نحو تحقيق طموح شركة ناقلات بتطوير صناعة بحرية متكاملة في دولة قطر.

وأطلقت الشركة عدداً من برامج ترشيد التكاليف التشغيلية دون أن يأتي على التزاماتنا نحو السلامة والصحة والجودة والبيئة وتحقيق القيمة المضافة ما يساهم في الارتقاء بمستوى أساليب العمل المتبعة في جميع عمليات الشركة وشركات مشاريعها المشتركة بدولة قطر. وقال: إن الإنجازات ساهمت في تعزيز طموح "ناقلات" لتحقيق رؤيتها بأن تصبح شركة عالمية رائدة ومتميزة في مجال نقل الطاقة وتوفير الخدمات البحرية.

© Al Raya 2017