23 05 2017

تعتزم وزارة النقل المصرية طرح مناقصة عالمية لاختيار مشغل جديد للخط الثالث للمترو، بديلاً عن الشركة المصرية لإدارة وتشغيل المترو التى تدير، حالياً، الخط الأول والثانى والجزء المفتتح من الخط الثالث.

وقال الدكتور هشام عرفات، وزير النقل، لـ«البورصة»، إنه سيتم طرح المناقصة على القطاع الخاص لتشغيل الخط، لافتاً إلى أن دور الوزارة سيقتصر على تنفيذ وإنشاء المشروعات الجديدة للخطين الثالث والرابع المزمع تنفيذهما لخدمة مناطق الهرم ومدينة السادس من أكتوبر وإعطاء الإدارة لشركات المتخصصة.

وأوضح «عرفات»، أنه تم الانتهاء من حفر الجزء النفقى الأول من المرحلة الرابعة 4 A، للخط الثالث للمترو الممتد من هارون حتى النزهة، بعد وصول ماكينة الحفر إلى بئر الخروج عند محطة نادى الشمس.

وأضاف أن الجزء الأول من المرحلة الرابعة يمتد بطول 5.15 كم، ويشتمل على (4) محطات نفقية وهى «هارون - هليوبوليس- ألف مسكن - نادى الشمس» ومحطة واحدة علوية هى محطة النزهة، بعدما تم إلغاء الجزء النفقى ما بين محطة نادى الشمس والنزهة واستبداله بمسار علوى.

وأضاف وزير النقل، أن تكلفة التنفيذ دون الوحدات المتحركة 257 مليون يورو، وأن نسبة الإنجاز فى الأعمال المدنية فى محطات هارون والنزهة ونادى الشمس والألف مسكن بلغت 85% كما بلغت 55% فى محطة هليوبوليس، لافتاً إلى أنه سيتم اختصار المدة الزمنية لتنفيذ المرحلة حتى يتم افتتاحها قبل موعدها المقرر سلفاً فى نهاية 2018.

© Alborsanews.com 2017