الشارقة في 23 سبتمبر / وام / وقع نادي الشارقة للصحافة التابع للمكتب الإعلامي لحكومة الشارقة ومؤسسة تومسون رويترز مذكرة تفاهم لتعزيز الشراكة وإرساء دعائم التعاون بينهما.

وقع المذكرة - بمقر مؤسسة تومسون رويترز في لندن - الشيخ سلطان بن أحمد القاسمي رئيس مجلس الشارقة للإعلام و نيكولاس بيليه مدير برامج الصحافة و الإعلام لمؤسسة تومسون رويترز - بحضور طارق سعيد علاي مدير المكتب الإعلامي لحكومة الشارقة.

ويعمل الجانبان بموجب المذكرة على تنفيذ البرامج والمشروعات المشتركة التي من شأنها رفد العاملين في مجال الصحافة والإعلام بالخبرات وأفضل المهارات الإعلامية وتعزيز وتبادل الرؤى والأفكار التطويرية.

و تتيح المذكرة استفادة أعضاء نادي الشارقة للصحافة من البرامج التدريبية المتخصصة وورش العمل التي تعقدها مؤسسة تومسون رويترز من قبل خبراء المؤسسة بما يساهم في تزويدهم بالمعلومات والمعارف المهنية لإحدى كبرى المؤسسات الإعلامية العالمية.

و أكد الشيخ سلطان بن أحمد القاسمي حرص إمارة الشارقة على تعزيز التعاون الدولي مع مختلف الجهات الإعلامية الرائدة محليًا وإقليميًا وعالميًا واستقطاب الخبرات الدولية العريقة بما ينعكس على تطوير المنظومة الإعلامية في الإمارة ويساهم في تعزيز قدرات العاملين في القطاع الإعلامي بشكل عام واثراء الخبرات والمعارف وتعزيز فرص تطوير المهن .

و أشار رئيس مجلس الشارقة للإعلام إلى أن نادي الشارقة للصحافة لديه العديد من الخطط والبرامج المختلفة التي تحاكي أهداف التطوير المستمر للعمل الإعلامي في إمارة الشارقة .. منوها إلى أن مذكرة التفاهم التي تولي الجانب التدريبي اهتماما بارزاً تأتي ضمن حزمة البرامج التدريبية للنادي لخدمة قطاع الصحافة والإعلام بشكل عام.

و أعرب الشيخ سلطان بن أحمد القاسمي عن تقديره لجهود مؤسسة تومسون رويترز العريقة في ترسيخ أفضل المعايير المهنية التي انعكست على مكانتها العالمية .. مشيداً بالتعاون المشترك الذي يتيح نقل أفضل التجارب والخبرات إلى أعضاء نادي الشارقة للصحافة وتدريب و إعداد الكوادر وتعزيز قدراتهم الإعلامية.

من جانبها قالت مونيك فيلا الرئيس التنفيذي لمؤسسة تومسون رويترز إن الشراكة مع نادي الشارقة للصحافة تسهم في نشر أفضل الممارسات الصحفية في المنطقة .. لافتة إلى أن مؤسسة تومسون رويترز عملت في الخليج منذ سنوات عدة وحرصت على تأكيد مبادئها المتمثلة في الدقة والحيادية والاستقلالية والنزاهة من خلال دوراتها التدريبية المختلفة .

و تشمل بنود المذكرة تقديم برامج لقطاع التدريب المؤسسي والتواصل الفعال للمؤثرين على وسائل التواصل الاجتماعي والكتابة الفعالة واستراتيجية وسائل الاعلام الاجتماعية والسمعة على الانترنت.

و تدعم المذكرة جهود نادي الشارقة للصحافة في تعزيز الحضور الإعلامي الدولي لكبرى مبادرات وأحداث المكتب الإعلامي لحكومة الشارقة.

وام/بتول كشواني/عوض المختار/عاصم الخولي

© Copyright Emirates News Agency (WAM) 2017.