22 03 2017

قطاع العلاقات العامة والتواصل يشهد تحولات واسعة مدفوعاً بتزايد الطلب على الخدمات الرقمية في الأسواق الناشئة

أعلنت مجموعة 'أكشن جلوبال كوميونيكيشينز' المتخصصة في استشارات العلاقات العامّة عن إطلاق هوية مؤسسيّة جديدة ومبسّطة تنسجم مع مسيرة التحوّل الاستراتيجي التي تشهدها المجموعة حالياً بقيادة رئيسها التنفيذي الجديد كريس كريستودولو الذي تقلّد منصبه خلفاً لمؤسس المجموعة السيد توني كريستودولو.

وتعد 'أكشن'، التي تأسست قبل 45 عاماً، شبكة إقليمية ذات مكانة مرموقة في قطاع الاتصالات المؤسسية والعلاقات العامة؛ وهي تركز بشكل خاص على الأسواق الناشئة، وتقود حالياً شبكة اتصالات مؤسسية مستقلة في روسيا ورابطة الدول المستقلة، ودول البلطيق وأوروبا الشرقية والبلقان ومنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا. وقد شهدت هذه المناطق تطوّراً سريعاً على صعيد استخدام التقنيات الرقمية خلال الأعوام القليلة الماضية، وهو ما انعكس بوضوح على أسلوب تقديم خدمات العلاقات العامة اليوم؛ حيث باتت التكنولوجيا الرقمية لاعباً حاسماً أكثر من أي وقت مضى في هذا القطاع.

ويظهر هذا جلياً في دولة الكويت، حيث تحتفل 'أكشن الكويت' بالذكرى السنوية الـ15 لتأسيسها. وقد نجحت الشركة خلال هذه الفترة في إرساء مكانة ريادية لها في السوق بفضل فريق العمل المتخصص وذو الخبرة العالمية والمعرفة المحلية الواسعة في المجال الرقمي، وسعي الفريق الدائم لتزويد العملاء بأفضل الخدمات وطرق التواصل التقليدية أو عبر الانترنت لتحقيق النتائج المرجوة على صعيد الشرائح المستهدفة.

وتواظب 'أكشن الكويت' منذ عام 2002 على تقديم خدمات شاملة في مجال العلاقات العامة مما يجعلها شريكاً موثوقاً لكثير من العلامات التجارية الرائدة على الصعيدين المحلي والعالمي مثل فندق ومنتجع جميرا شاطئ المسيلة، وشركة فؤاد الغانم وأولاده للسيارات، والاتحاد للطيران، وماستركارد وغيرها الكثير.

وتعليقاً على هذه المناسبة، قالت آمنة الجريري، مدير مكتب أكشن الكويت: "يجسد إطلاق الهوية المؤسسية الجديدة مرحلة الإزدهار التي تشهدها 'أكشن'، ويأتي في توقيت خاص بالنسبة لفريق العمل في 'أكشن الكويت'، إذ يتزامن مع الاحتفال بالذكرى الخامسة عشرة لإنطلاق الشركة. ويؤكد التصميم الجديد لشعار الشركة على الطاقة المتجددة لشبكتنا، وهو ما ينسجم بالكامل مع الخدمات المتكاملة التي نقدمها."

وتم تصميم الهوية المؤسسيّة الجديدة بحيث تتسم بالبساطة والحداثة في آن معاً، وذلك بهدف تسليط الضوء على مسيرة النجاحات الكبيرة التي خاضتها 'أكشن' في مجال العلاقات العامة في أكثر من 40 بلداً، إضافة إلى التركيز على إدراج علامة 'أكشن ديجيتال' التجارية في محفظة خدمات المجموعة.

وبهذه المناسبة، قال كريس كريستودولو، الرئيس التنفيذي لمجموعة 'أكشن جلوبال كوميونيكيشينز': "على الرغم من سجلنا الحافل في قطاع العلاقات العامة على مدار سنوات طويلة، إلا أننا ندرك حجم التغير الذي يطرأ على هذا القطاع في عالم اليوم، سواء من حيث التطوّر التقني أو الاتصالات المؤسسية الرقميّة. ويؤثر ذلك على أسلوب تقديمنا لخدمات التواصل الاستراتيجية، خاصة وأن شريحة واسعة من العملاء تنشد أكثر من أي وقت مضى الحصول على الخدمات الرقمية في مجال العلاقات العامة، كما يفضلون أن تلعب التقنيات الرقمية دوراً محورياً في بناء صورة شركاتهم بين أوساط العملاء والشركاء. وانسجاماً مع هويتنا المؤسسية الجديدة وإضافة علامة 'أكشن ديجيتال' التجارية إلى محفظة عروضنا مؤخراً، نؤكد أن خدماتنا للاتصالات المؤسسية الرقمية أصبحت أكثر مواكبة لمتطلبات العملاء، كما باتت جزءاً رئيسياً من الخدمات الأساسية التي نقدمها لهم".

وإضافة إلى مكانتها المرموقة وخبرتها المشهودة في قطاع الاتصالات المؤسسية ضمن جميع الأسواق التشغيلية التي تعمل بها، تركز مجموعة 'أكشن' على العديد من المراكز الإقليمية الرئيسية مثل دبي، وروسيا، وكازاخستان، وقبرص وبلجيكا والجزائر. وخلال المرحلة المقبلة، ستركز المجموعة أيضاً على تطوير إمكانياتها في مختلف أماكن تواجدها حول العالم، وذلك عبر توظيف مواهب مبدعة وخبراء متمرسين في المجال الرقمي وذلك بهدف تقديم استراتيجيات مخصصة وتطوير حملات ملهمة ومؤثرة.

وأضاف كريستودولو: "نتعاون بشكل وثيق مع العديد من الشركات متعددة الجنسيات، دون أن يؤثر ذلك على تركيزنا الأساسي على الخبرات المحلية والمعرفة العميقة في كل منطقة وبلد. ونؤكد أن هناك تنوع لافت في جميع الأسواق الرئيسية التي نعمل بها؛ ويتمحور جوهر مهمتنا حول تقديم المشورة المستنيرة للعملاء المتواجدين في المناطق ذات التنوع الثقافي الكبير كي نضمن مساهمة أنشطتنا بمجال العلاقات العامة في تحقيق نتائج ناجحة وتعود بالنفع عليهم".

واختتم كريستودولو بالقول: "نتعهد بمواصلة تقديم الرؤىً المتعمّقة والواقعية والموثوقة التي تساعد شركات عملائنا على إنشاء علاقات مثمرة مع جمهورهم وترسيخ مكانتهم كصوت يتمتع بالمصداقية والشفافية. وإلى جانب نجاحنا المتميز المستمر منذ 45 عاماً، سنواصل رصد مدى تطور قطاع العلاقات العامة، ونعتقد أن 'أكشن' ستقدم مزيد من الإضافات القيّمة لهذا القطاع في المستقبل".

- انتهى -

للمزيد من المعلومات، يرجى التواصل مع:

ليلى الطراونة

اكشن الكويت

هاتف: 0096524915616

البريد الإلكتروني: laila.t@actionprgroup.com

© Press Release 2017