16 11 2017

رفض مدير الإدارة العامة للمرور العميد محمد البسامي، محاولة استغلال النساء السعوديات من قِبل وكالات سياحة عربية، تروّج لعروض سياحية تتضمن برامج لتعليم قيادة السيارات، مشددا على أن المرور لن يعترف بأي شهادة قيادة صادرة من جهات تعليم لقيادة المركبات خارج المملكة، ولن يتم اعتمادها.

 تصدى مدير الإدارة العامة للمرور العميد محمد عبدالله البسامي، لمحاولة استغلال النساء السعوديات من قِبل وكالات سياحة عربية، تروّج لعروض سياحية تتضمن برامج لتعليم قيادة السيارات، إذ شدد البسامي على أن المرور السعودي لن يعترف بأي شهادة قيادة صادرة من جهات تعليم لقيادة المركبات خارج المملكة، ولن يتم اعتمادها.

اتفاقيات دولية
أكد العميد البسامي في تصريح إلى «الوطن»، أن أي شهادات تعلم قيادة صادرة من خارج المملكة لن يتم الاعتراف بها، إضافة إلى عدم اعتماد رخص السير الصادرة من دول خارج المملكة، ما عدا الدول التي ترتبط باتفاقيات دولية مع السعودية، مضيفا بأن المرور السعودي اشترط على من يرغب في استبدال رخصة صادرة من الدول المرتبطة باتفاقيات مع المملكة، بإحضار المسوغات والمستندات التي تثبت أن الرخصة سليمة وغير مزورة.

تصريح مدير الإدارة العامة للمرور، جاء على خلفية انتشار إعلانات تروّج لها وكالات سياحة وسفر عربية، عبر رسائل وسائل التواصل الاجتماعي، تستهدف النساء السعوديات خلال عروض سياحية تشمل برامج لتعليم قيادة السيارات بأسعار مغرية.

عقوبة الإغلاق
أشار البسامي في سياق متصل بتعليم قيادة السيارات، إلى إغلاق الإدارة العامة للمرور مدرسة لتعليم قيادة السيارات بالمنطقة الشرقية، أول من أمس، بسبب ثبوت تهاونها مع متدربَين وتحضيرهما في بيانات الحضور دون وجودهما الفعلي في المدرسة، مؤكدا أن عقوبة الإغلاق مرحلة أولى فقط، وسيتم بعد انتهاء الفترة المقررة للإغلاق متابعة المدرسة، والتأكد من التزامها باللوائح والأنظمة المعمول بها.
 

© Al Watan 2017