22 03 2017

 أعلنت اليوم شركة دويتشه العربية السعودية للأوراق المالية، الشركة الحاصلة على ترخيص هيئة السوق المالية والمملوكة بالكامل لدويتشه بنك أيه جي، عن تعيين السيد تميم جبر في منصب الرئيس التنفيذي للشركة. ويتولى تميم جبر صلاحيات منصبه مباشرة خلفًا للسيد جمال الكشي، الذي تم تعيينه رئيسًا تنفيذيًا لدويتشه بنك الشرق الأوسط وإفريقيا، كما أُعلن سابقًا.

 وبموجب هذا التعيين، يتولى السيد تميم مسؤولية الإشراف على كافة أنشطة أعمال الأوراق المالية لشركة دويتشه العربية السعودية للأوراق المالية في المملكة.

 وفي هذا الصدد قال السيد عبد الهادي شايف، رئيس مجلس إدارة الشركة: "يسر مجلس إدارة دويتشه العربية السعودية للأوراق المالية تعيين تميم جبر خلفًا لجمال الكشي رئيسًا تنفيذيًا للشركة. وقد تحقق هذا الانتقال للمسؤوليات بشكل سلس نتيجة تركيز الشركة على الاستثمار في جذب أفضل الكفاءات السعودية في مجال المصرفية الاستثمارية. نود أن نعبّر عن شكرنا وتقديرنا لجمال الكشي الذي قاد الشركة منذ تأسيسها، كما نتمنى لتميم جبر كل التوفيق في منصبه الجديد".

 من جانبه قال جمال الكشي، الرئيس التنفيذي لدويتشه بنك، الشرق الأوسط وإفريقيا: "كان تميم جبر أول من تم تعيينه في دويتشه بنك بفرع المملكة العربية السعودية قبل تأسيس دويتشه العربية السعودية للأوراق المالية، وهو أحد أبرز من ساهموا في تطور ونمو دويتشه بنك في المملكة بشكل عام. يملك تميم جبر اطلاعًا واسعًا ومعرفة عميقة ببيئة المصرفية الاستثمارية في المملكة العربية السعودية، كما يتمتع بعلاقات وثيقة مع العملاء والأطراف المعنية، وهو ما سيساهم في دعم مكانة الشركة لمواصلة تحسين الخدمات المقدمة لعملائها في السعودية، والاستفادة في الوقت نفسه من طيف الفرص المتاحة في المملكة ككل.

  وقال زياد آل الشيخ، المدير العام لدويتشه بنك أيه جي - الرياض: "إن تعيين تميم لقيادة دويتشه العربية السعودية للأوراق المالية ما هو إلا دليل واضح لإسهاماته في قطاع المصرفية الاستثمارية، وهي إشارة قوية إلى الكفاءات  المحلية في المملكة بالفرص المتاحة للنمو داخل مجموعة دويتشه بنك"

 انضم تميم جبر، سعودي الجنسية، إلى دويتشه بنك قبل 14 عامًا، وعمل في فروع البنك بلندن والرياض في قسم الخدمات البنكية للشركات والاستثمار المصرفي. ومنذ انتقاله إلى الرياض في عام 2006، ساهم تميم جبر بدور أساسي في تطوير العلامة التجارية لشركة دويتشه العربية السعودية للأوراق المالية في المملكة. كما نجح في تطوير علاقات وثيقة مع عدد كبير من الشركات والشركات العائلية السعودية، وقاد طرح وتنفيذ عدد من أبرز الصفقات المالية في سوقي الدين والأسهم لصالح دويتشه العربية السعودية للأوراق المالية.

لمزيد من المعلومات يرجى الاتصال:

دويتشه بنك أيه جي

قسم الإعلام والعلاقات العامة 

مهند النحاس

هاتف: 754 3611 4 (0) 971+

متحرك: 836 5445 50 (0) 971+

بريد إلكتروني: mohanad.nahas@db.com

 نبذة عن دويتشه بنك في المملكة العربية السعودية

أسست مجموعة دويتشه بنك فرعها في الرياض عام 2006، وسرعان ما قامت بتأسيس شركة تابعة للأوراق المالية هي شركة دويتشه العربية السعودية للأوراق المالية. وتقدم المجموعة في المملكة العربية السعودية باقة من خدمات الاستثمار المصرفي والتعاملات البنكية وخدمات إدارة الثروات الخاصة والأصول من خلال كيانين قانونيين تابعين لها هما دويتشه بنك أيه جي - فرع الرياض ودويتشه العربية السعودية للأوراق المالية.

 بيان إخلاء المسؤولية والإفصاح

يعمل دويتشه بنك أيه جي بترخيص بموجب قانون المصارف الألماني (السلطات المختصة: البنك المركزي الأوروبي وهيئة الرقابة المالية الألمانية الاتحادية (BaFin)) وهيئة التنظيم التحوطية في المملكة المتحدة. يخضع البنك لرقابة البنك المركزي الأوروبي وهيئة الرقابة المالية الألمانية الاتحادية، كما يخضع للرقابة المحدودة في المملكة المتحدة من قبل هيئة التنظيم التحوطية وهيئة السلوك المالي. تتوفر التفاصيل حول أطر ترخيص البنك والرقابة عليه من قبل هذه الهيئات حسب الطلب.  

دويتشه بنك أيه جي، دبي (مركز دبي المالي العالمي) هو فرع من دويتشه بنك أيه جي، وهو مسجل في مركز دبي المالي العالمي (DIFC) بإمارة دبي، الإمارات العربية المتحدة، ورقم تسجيله (00062). مقر العمل الرئيسي هو مركز دبي المالي العالمي، جيت فيليج، المبنى رقم (5)، ص.ب. 504902، دبي، الإمارات العربية المتحدة. يخضع دويتشه بنك أيه جي، دبي (مركز دبي المالي العالمي) للقوانين التنظيمية الصادرة عن سلطة دبي للخدمات المالية، وهو حاصل على ترخيص تقديم الخدمات المالية لـ"العملاء من أصحاب الاختصاص" حصرياً كما هو محدد من سلطة دبي للخدمات المالية.

© Press Release 2017