26 09 2017

إيمان الغامدي لـ ^: القرار يشكل حافزا لتطوير العمل البلدي

لاول مرة على مستوى أمانة الشرقية، اصدر أمين المنطقة م. فهد الجبير، قرار بتعيين إيمان الغامدي مساعدا لرئيس بلدية محافظة الخبر لتقنية المعلومات ورئاسة قسم الخدمات النسائية، كأول سعودية تشغل هذا المنصب.

ومن جانبها أكدت مساعد رئيس بلدية الخبر إيمان الغامدي لـ «اليوم» أن قرار تعيينها بالمنصب يشكل حافزا لها نحو تطوير العمل البلدي ببلدية الخبر من خلال القسم النسائي وتقنية المعلومات.

واوضحت ان تكليفها كأول امرأة سعودية تتولى هذا المنصب على مستوى المملكة ينبع من اهتمام الدولة وقيادتنا الرشيدة بأن تتولى المرأة مناصب قيادية على مستوى المملكة ضمن رؤية المملكة 2030 , وأن هذا الدعم فسح أمام المرأة مجالات عدة للإبداع والمشاركة في التنمية وقد استثمرته لإثبات تفوقها وجدارتها وأتاح لها تولي عدة مناصب قيادية ، ولعل وجودها في مجلس الشورى وعضوية المجالس البلدية خير دليل على ذلك ،وأضافت بان المرأة السعودية تبوأت مكانتها بين نساء العالم فأصبحت رمزاً وقدوة وتتحلى بالطموح والعزيمة والإرادة وأَتقنت وأَبدعت في جميع المحافل محلياً أو دولياً.

واضافت بان هناك كثير من السعوديات يلعبن دوراً كبيراً اليوم ولهن الفضل في التحول الايجابي والتطور الملحوظ في تقدم هذا البلد الحبيب, وأعربت عن شكرها لأمين الشرقية ، وقالت أن عملها الجديد وسام شرف تعتز به، وحافز يدفعها لبذل المزيد من الجهد والعطاء لخدمة وطنها وأهالي الخبر تحت إدارة رئيس البلدية م. سلطان الزايدي .

ومن جانبه أوضح أمين المنطقة الشرقية م. فهد الجبير أن قرار تعيين «الغامدي» بهذا الموقع جاء بناء على ما رفعه رئيس بلدية محافظة الخبر بشأن طلب تأسيس وحدة نسائية تابعة للبلدية للحاجة الماسة للعنصر النسائي، وبسبب قيام الأسواق والمجمعات التجارية الحديثة التي زادت من النشاط التجاري في المحافظة وجعل منها مركزا تجاريا مهما، وواكب ذلك أيضا قيام الأسواق التجارية والمتخصصة بعمل النساء بها، وتحقيقا لرؤية المملكة 2030 بأهمية مشاركة العنصر النسائي في تولي المناصب القيادية، فقد تقرر استحداث قسم الخدمات النسائية في بلدية الخبر يرتبط مباشرة برئيس البلدية، وتعيين إيمان بنت عبدالله الغامدي في منصب مساعد رئيس بلدية الخبر لتقنية المعلومات ورئاسة قسم الخدمات النسائية.

وشدد على أن هذا يأتي ضمن خطة الأمانة لتطوير العمل البلدي وإعطاء المرأة السعودية فرصة لتولي مناصب قيادية في العمل البلدي، وبخاصة مع دخول المرأة في عضوية المجالس البلدية وزيادة الأنشطة النسائية في المنطقة.

ولفت إلى أن رؤية 2030 ركزت على إشراك المرأة السعودية في الحياة العملية بشكل أكبر وفعال، من خلال توليها المناصب القيادية في العديد من المجالات المختلفة، مؤكدا أن الرؤية تضمنت رفع نسبة مشاركة المرأة في سوق العمل من 22 إلى 30 %.

© Alyaum newspaper 2017