دبي في 12 مارس / وام / تنطلق غدا أولى جولات بطولات الجولف في دول " مينا " الشرق الأوسط وشمال أفريقيا - إحدى المبادرات الإماراتية التي تنظمها هيئة الشيخ مكتوم للجولف - وذلك بإقامة بطولة بالميراي في مدينة الدار البيضاء المغربية.

وتشهد البطولة - التي تستمر ثلاثة أيام - مشاركة 125 لاعبا من 24 دولة عربية وأجنبية منهم 110 لاعبين محترفين و15 هواة تتصدرهم انجلترا من حيث عدد اللاعبين بـ 45 لاعبا .

كانت البطولة التأهيلية التي أقيمت في نادي الجديدة الملكي بمدينة مراكش المغربية قد شهدت تفوق الإسكتلندي جاك دويرتي الذي حقق المركز الأول بينما جاء ثانيا مواطنه الاسكتلندي جرانت فورست وتساوى بالمركز الثالث 3 لاعبين وهم الإسبانيان جابرييل كانيزارس وليوناردو مويانو والإنجليزي بول دوير.

ونجح أحمد المشرخ اللاعب الإماراتي المحترف بحجز بطاقة التأهل للمشاركة في بطولات "جولف مينا" حيث نال أصحاب المراكز الـ55 الأوائل بطاقات التأهل للمشاركة في الجولة ذات التصنيف الدولي .

وقال محمد جمعة بوعميم رئيس جولة الجولف في دول مينا " بعد نجاح البطولة التأهيلية سنواصل في المغرب التي تلتزم بدعم رياضة الجولف وهذه الجولة تحديدا بشكل سنوي عبر إقامة بطولتين ثم نتجه نحو رأس الخيمة التي تحتضن أبريل المقبل بطولة على روزنامة الجولة ثم تقام 3 بطولات في تايلاند في مايو ويستمر الموسم بداية من شهر سبتمبر المقبل بإقامة بطولات في الإمارات وعدد من الدول العربية " على أن تختتم الجولات في ديسمر القادم بمدينة العين " .

- سلم -.

وام/سلم/ظمم/سرا

© Copyright Emirates News Agency (WAM) 2017.