23 04 2017

المنامة، البحرين، 23 ابريل 2016: صرّح مصرف إبدار، وهو مصرف إسلامي، مركزه البحرين أنه تم تعيين السيد أيمن سجيني بمنصب المدير التنفيذي للمصرف بعد موافقة مجلس المدراء على ذلك.

لدى السيد سجيني 24 عاما من الخبرة في شركات استثمارية وبنكية، كما سبق له تقلد مناصب عليا في عدد من مؤسسات مالية على المستوى المحلي وفي المنطقة والعالم، مثل باركليز، سيتي بنك، ومؤسسة إي بي إن عمرو. وقبل تعيينه في هذا المنصب بمصرف إبدار، شغل السيد سجيني منصب المدير التنفيذي لمجموعة مصرف الخير ومركزه البحرين وله فروع في المملكة العربية السعودية، والإمارات العربية المتحدة، وتركيا وماليزيا. قبل ذلك أيضا، كان السيد سجيني عضو مجلس المدراء والمدير التنفيذي لصندوق باركليز-السعودية حيث قام بإدارة قطاعات الأعمال الثلاثة للصندوق والمؤلفة من صندوق باركليز، وباركليز المالية، ومبيعات وسندات باركليز. عمل السيد سجيني كرئيس مجموعة شركة البحرين المالية، ولا يزال يشغل مناصب في إدارات شركات محلية وعالمية، ولقد شارك في العديد من مؤتمرات مالية ومصرفية في البحرين، والسعودية، والامارات العربية المتحدة، والمملكة المتحدة والولايات المتحدة.

في تعقيبه على تعيين السيد سجيني، قال السيد طارق صادق، رئيس مصرف إبدار: "يسرني أن أرحب بالسيد أيمن سجيني كمدير تنفيذي لمصرف إبدار الذي يقوم حاليا ببناء طريقة تفكير حديثة، وفريق عمل على المستوى العالمي، وإن إنضمام السيد سجيني لعجلة قيادة المصرف تتسق مع تلك الرؤيا. لقد أظهر السيد سجيني موهبة مالية ملحوظة وخبرة متميزة في مجال الاستثمار والإدارة والتي ستقوي قدراتنا وتدعم نجاحنا الاستراتيجي."

في رده على كلمة السيد طارق صادق، قال السيد سجيني: "إنه لشرف لي أن ألتحق بفريق مصرف إبدار المبني على أسس قوية، ومنهاج عمل متفرد ومستويات عالية من التميز، وإنني أتطلع بشغف لتقوية بصمات المصرف في مجال الاستثمار الإسلامي والبنكي. وسيكون جلّ تركيزي منصبا على تعزيز ودفع استراتيجية الاستثمار والجهود المتقدمة لتطوير سوق رأسمال المديونية، والقيمة السوقية للأسهم، وقيمة الأسهم الخاصة، وإدارة خطوط عمل الأصول والأوراق المالية ورأس المال. وبالبناء على مسار برنامج المصرف في السجلات والتنفيذ، فنحن في وضع جيد لتوفير وإيصال الفرص الصحيحة لمستثمرينا، والتأكد من أن المصرف ماض في بناء سمعة كواحد من أفضل مؤسسات المنطقة من الناحية الأخلاقية، والإبداعية، وتحقيق النتائج المعدة مسبقا."

أضاف السيد طارق صادق: "إن هذا وقت متميز لمصرف إبدار. ولقد قام نائب المدير التنفيذي السيد أحمد الريّس، الذي يعتبر ماكينة المصرف للإستثمار، بتوفير الزخم في نشاطات البنك الموسعة لعام 2016. نحن الآن في مركز جيد للقيام بعمليات كثيرة حيث يوجد لدينا سيولة كافية وميزانية عمومية قوية، بعد أن تناولنا قضايا التركات، وأصبح لدينا استراتيجية واضحة لنمضي قدما."

نبذة عن مصرف إبدار

مصرف إبدار هو مصرف استثمار إسلامي مؤسس على منظومة أخلاقية، ومراقب من قبل البنك المركزي البحريني. يعمل المصرف في مجالات عديدة، مثل: سوق رأس مال المديونية، والقيمة السوقية للأسهم، وإدارة الأصول المالية، والعقارات، وسوق الأوراق المالية ونشاطات الاستثمار الاستشارية. تم تأسيس المصرف عام  2013 عندما تم دمج ثلاثة بنوك إسلامية هي بنك إيلاف، وبيت إدارة رأس المال وبنك كابفيست ليصبح أكبر بنك استثماري في البحرين، تدعمه قاعدة حملة أسهم منوعة منها بيت التمويل الكويتي، شركة الكويت للاستثمار، بنك قطر الإسلامي، بنك البحرين الإسلامي، والمؤسسة الإسلامية لتطوير القطاع الخاص.

منذ افتتاحه، قام المصرف ببناء مسارات متميزة في مجالات الطيران، العقارات، قطاعات إدارة الأصول والصكوك، ويستمر تركيزه على تزويد خدمات الاستثمار والصيرفة الإسلامية المتميزة والعمل، في نفس الوقت، وفق أعلى المعايير الأخلاقية والنشاطات المصرفية وفق الشريعة الإسلامية. إن مصرف إبدار حريص على تعزيز صناعة الاستثمار الإسلامية بشكل عام، وإنعاش مكانة مملكة البحرين كمركز عالمي للصيرفة الإسلامية. 

   

© Press Release 2017