23 05 2017

مسعود العور لـالراية الاقتصادية:

استضافة مونديال 2022 فخر لدول الخليج

الشركة طرحت عشرة مشاريع جديدة ومبتكرة

نسعى لترويج مشروعات دبي العقارية في قطر

انخفاض النفط يفرض حلولا لمواكبة تغيرات الطلب على العقارات

أكد مسعود العور رئيس إدارة العمليات التجارية بإدارة العمليات التجارية بشركة دبي للعقارات أن انخفاض أسعار النفط يفرض تحديات  عقارية و جارية .. مشددا على ضرورة  توفير حلول جذرية لتخفيف المخاطر ومواكبة عملية الاستمرار في التطوير وعرض الحلول التي من شأنها ان تحافظ على الخطط المستقبلية وربحية الشركات .

وقال العور في حوار ل الراية الاقتصادية  على هامش زيارة للدوحة ل إن شركة دبي العقارية ان  الشركة   للترويج لمشاريعها    ، مشيرا الى ان انخفاض أسعار النفط فرضت حلول للاتيان بحلول لمواكبة التغيرات التي قد يلجا لها العملاء أو الطلب على العقارات.

واشار العور  الى ان هدف زيارته للدوحة هو تعريف المستثمر والقطريين عن طبيعة المشاريع الجديدة التي أطلقتها شركة دبي للعقارات خلال العام الجاري 2017 وذلك بهدف عرض صورة دبي للعقارات من حلال الحوار مباشر مع المستثمرين وأصحاب العقارات في العروض التنافسية التي تطرحها الشركة ومناقشة المستثمرين وجها لوجه وإعلامهم عن خططنا لشهر رمضان المبارك والمشاريع المستقبلية للشركة.

وقال  العور أن طبيعة عمل  شركة دبي للعقارات هي مواكبة التغيرات والتطورات الحاصلة في البيئة سواء كانت اقتصادية أو تقنية من حيث ملاءمة الاحتياجات التي يفرخها العملاء وتلبيتها، وهذا ينعكس في طرح المشاريع المختلفة خلال العام الجاري.

 افضل الابتكارات

ورداً على سؤال  حول التحديات التي تواجه الشركة قال العور أن التحديات التي تواجهنا دائماً هي الطموح لايجاد افضل الابتكارات والعمليات التطويرية التي تواكب المجتمع العالمي المتغير يومياً  والمنافسة الشرسة مع الشركات العقارية المختلفة على الصدارة وتلبية رضاء العملاء واستكمال رؤية دبي 2020 وما بعدها.

سوق واعد

ورداً على سؤال  حول سوق قطر العقاري أوضح العور أن سوق قطر العقاري في رأيي الشخصي سوق واعد لما هو مشرف عليه من خلال استضافة دولة قطر لكأس العالم والذي يمثل حدث تاريخي نفتخر فيه كل أبناء الخليج من حيث جلب ولفت أنظار العالم إلى خليجنا الواحد المعطاء والتأثيرات ستكون اقتصادية اجتماعية التي يمكن استغلالها بافضل الطرق لاستدامة النمو في المستقبل وخصوصا قطر لديها استثمارات خارجية متنوعة.

 التوسع في فطر

و حول التوسع للشركة في السوق القطري قال المعور ان شركة دبي للعقارات تركز حاليا على تلبية طلبات وتشكيل البنية التحتية في إمارة دبي من خلال خلق شراكات دولية والتي من شأنها مستقبلا ان تطرح فرصا ينظر لها مجلس الادارة للتطوير والتوسع في المنطقة، واوضح في هذا الصدد ان الشركة طرحت العام الماضي والحالي ما يقارب عشرة مشاريع جديدة مع طرق دفع مبتكرة ومحفزة للسوق العقاري وللاستمرارية بدون توقف وخصوصا ان التحديات العالمية المالية والاقتصادية التي قد تشكل بعض العوائق للتواصل والنمو.

وقال المعور ان من أبرز مشاريع الشركة في جميرا بيج ورزندس ومنطقة الخليج التجاري ومشروع ذا فيلا ومنطقة القرية الثقافية جاهزة للتسليم والبعض منها قيد الانشاء.

وأشار الى أنه    لدى الشركة مشاريع كبيرة وضخمة تتكون من فلل وشقق سكنية ينتهي أعمال البناء والاستلام بالمشروع بحلول عام 2019 و 2020 قبل افتتاح اكسبو دبي عام 2020.

اسعار الوحدات

وردا على سؤال   حول أسعار الفلل والشقق في المشروع قال المعور ان اسعار الفلل تبدأ من مليون وثلاثماءة ألف درهم اماراتي لتاون هاوس والشقق تبدأ من 750 ألف درهم غرفة وصالة في مشروع مدن فيوز موضحا ان عملية الدفع سهلة ومرنة قبل الاستلام يدفع المشتري 40% من قيمة العقار و 60% عند الاستلام.

وقال العور ان هناك جولات أخرى للشركة في منطقة الخليج تبدأ في المملكة العربية السعودية بعد شهر رمضان المبارك.

وذكر العور ان هناك استقرار في أسعار العقارات في المنطقة ولكن لا يوجد ركود خلال العام الجاري. وتوقع العور ان تشهد أسعار العقارات زيادة خلال افتتاح اكسبو دبي عام 2020.

© Al Raya 2017