28 03 2017

دشن د. إبراهيم العبدالله مدير مركز المعلومات البلدية بوزارة الشؤون البلدية والقروية، والعميد حامد السهلي مساعد المدير العام لخدمة العملاء بمركز المعلومات الوطني خدمة النفاذ الوطني الموحد الإلكترونية «نفاذ» وذلك بالتعاون مع وزارة الداخلية.

وتعد خدمة النفاذ الوطني التي يقدمها مركز المعلومات الوطني بوزارة الداخلية من أهم الخدمات التي تقدمها منصة الهوية الرقمية الوطنية وهي من أهم الإنجازات التقنية لتحقيق رؤية وزارة الداخلية الطموحة في التحول الرقمي والتعاملات الذكية في جميع خدماتها للمواطنين والمقيمين، كما تعتبر هذه الخدمة إحدى أبرز الركائز الممكنة، والمسرعة لتحقيق أهداف برنامج التحول الوطني 2020م.

وتُمكن خدمة "نفاذ" المستفيد من إجراء وإتمام التعاملات الإلكترونية لكافة الجهات الحكومية خلال تسجيل الدخول مرة واحدة بنفس كلمة السر المستخدمة في بوابة الخدمات الإلكترونية لوزارة الداخلية "أبشر"، دون الحاجة إلى إجراء تسجيل دخول وحسابات مختلفة لكل جهة، مما يوفر بيئة عمل متكاملة ومترابطة للخدمات الإلكترونية والوصول السهل إلى جميع الخدمات التي تقدّمها بطريقة آمنة، إضافة إلى تمكين الدخول باستخدام بطاقة الهوية الوطنية الإلكترونية، الذي يتطلب استخدام قارئ البطاقات والمتوفر في الأسواق العالمية والمتاجر الإلكترونية بتكلفة بسيطة.

© صحيفة الرياض 2017