18 04 2017

كشف الدكتور عادل منير؛ الأمين العام للإتحاد الآفروأسيوي للتأمين وإعادة التأمين "FAIR"؛ عن إرتفاع حجم أعمال المجمعات التأمينية للإتحاد إلى 100 مليون دولار خلال العام الماضي 2016 ؛ متوقعاً زيادتها إلى نحو 125 مليون دولار خلال العام الجاري.

أضاف منير في تصريحات لـ"أموال الغد"؛ أن هذا الإرتفاع في حجم أعمال المجمعات التأمينية جاء مدعوماً بالتصنيف الإئتماني الذي بدأ الإتحاد في تطبيقه على صندوق تأمين مخاطر النفط والطاقة؛ وسيتبعه بمجمعة إعادة التأمين مستقبلاً.

وقد حصل صندوق تأمين مخاطر النفط والطاقة "مجمعة البترول" التابع للإتحاد؛ والتي تتولى شركة تراست ري البحرينية إدارته؛ على تصنيف للقوة المالية من مؤسسة التصنيف الدولية "A.M Best" بدرجة "B"؛ بجانب تقييم الدرجة الإئتمانية طويلة الآجل للصندوق بــ"bb+".

وأوضح منير أن هذه التصنيفات تعكس الملاءة المالية القوية للصندوق والمعدلة حسب المخاطر الإكتتابية؛ وكذلك توازن محفظته المتخصصة في قطاع الطاقة بالأسواق الآفروأسويية؛ مؤكداً تحسن رسملة الصندوق المعدلة حسب المخاطر وملاءته المالية في عام 2016.

ومن ناحية أخرى، أوضح منير أن الصين وافقت على مزاولة مجمعات الإتحاد الأربعة نشاط إعادة التأمين بالسوق الصينية والبالغ إجمالي حجم أعماله نحو 200 مليار دولار؛ وذلك بإشراف من الجهات الرقابية بالصين.

وأشار إلى أن مقترح تدشين مجمعة للكوارث الطبيعية مازال تحت الدراسة؛ نظراً لإحتياجها بعض الدراسات والمناقشات من كافة الدول والأسواق الأفروآسيوية الأعضاء بالإتحاد.

© أموال الغد 2017