«الجزيرة» - سفر السالم:

كشف خالد القحطاني مستشار الإدارة العامة للتأشيرات بوزارة الخارجية، عن وجود ربط إلكتروني وتكامل بين وزارة الخارجية ومركز المعلومات الوطني.. منوهاً إلى تكامل البيانات من خلال ذلك الربط، وإرسالها للجوازات والمنافذ، مشيراً في ذات الصدد إلى إصدار 12 مليون تأشيرة خلال العام الماضي، ويستغرق إصدار التأشيرة مكتملة الشروط 24 ساعة.

ولفت خلال الجلسة الثالثة لملتقى الاستقدام والموارد البشرية والخدمات العمالية والمساندة، بعنوان: «وزارة الخارجية والاستقدام.. الشراكة والتنظيمات ودور الوزارة المساند»، إلى وجود دليل إلكتروني في جميع بعثات المملكة في الخارج.

من جهته قال السفير الدكتور محمد الشمري مدير عام شئون الوافدين بوزارة الخارجية: إن قوانين بعض الدول المصدرة للعمالة تجرم تصدير عمالتها للأفراد دون شركات الاستقدام، وإن تأشيرات الزيارة يسمح بها في المملكة العربية السعودية لجميع الدول.

إلى ذلك أشار عبدالرحمن العكرش نائب مدير إدارة الأنظمة والتعليمات في وزارة الخارجية، إلى ربط نظام مساند مع نظام وزارة الخارجية، ووجود التفويض الالكتروني في عملية الاستقدام، لافتاً إلى إيقاف الوكالة الشرعية في قطاع الاستقدام، بسبب التزوير، حيث يستغرق إلى قرابة الأسبوع.

وفي السياق ذاته لفت حمد البيشان رئيس مجلس إدارة مكتب حمد البيشان، إلى أن نظام البصمة للمرحلين غير مفعل في البعثات الخارجية. ويصاحب فعاليات الملتقى 15 ورشة عمل، يقدمها مختصون ومستثمرون ورؤساء تنفيذيون ومسؤولو الوزارات ذات العلاقة في القطاع.

ويفتح الملتقى أبوابه مجاناً للجمهور والباحثين عن الخدمات المتميزة طيلة أربعة أيام من الحادية عشرة صباحاً إلى الحادية عشرة مساءً بمركز الرياض الدولي للمؤتمرات والمعارض.

 

 
 
 

جميع الحقوق محفوظة 2019 © الجزيرة Provided by SyndiGate Media Inc. Syndigate.info

Disclaimer: The content of this article is syndicated or provided to this website from an external third party provider. We are not responsible for, and do not control, such external websites, entities, applications or media publishers. The body of the text is provided on an “as is” and “as available” basis and has not been edited in any way. Neither we nor our affiliates guarantee the accuracy of or endorse the views or opinions expressed in this article. Read our full disclaimer policy here.