من إيهاب فاروق

القاهرة 20 مايو أيار (رويترز) - قال كريم موسى رئيس قطاعي إدارة الأصول والاستثمار المباشر في المجموعة المالية هيرميس المصرية، أحد أكبر بنوك الاستثمار في الشرق الأوسط، إن مجموعته ستستثمر 300 مليون دولار بقطاع التعليم مع جيمس الإماراتية في مصر خلال الخمس سنوات المقبلة.

وأبلغ موسى رويترز يوم الأحد في مقابلة عبر الهاتف "خلال الشهرين المقبلين سنقوم بأول استثمار لنا في التعليم بمصر... سنستحوذ على أربع أو خمس مدارس بنهاية سبتمبر، هذا ما نخطط له".

يأتي حديث موسى مع رويترز بعدما أعلنت المجموعة اليوم في بورصة مصر عن توقيع اتفاقية شراكة حصرية مع جيمس للتعليم الإماراتية لتدشين "أكبر منصة استثمارية تستهدف مجال التعليم الأساسي في مصر".

وتهدف هيرميس من الاتفاقية إلى إنشاء محفظة متميزة من المدارس الخاصة (اللغات والدولية) بأبرز المدن المصرية على مدار السنوات الخمس المقبلة بدءا من رياض الأطفال وحتى الصف الثاني عشر الدراسي.

وقال موسى "سنقوم بالاستحواذ على مدارس قائمة بالفعل بجانب إنشاء مدارس جديدة... سنركز في البداية على القاهرة والإسكندرية ثم ندخل إلى محافظات أخرى".

تأسست مجموعة جيمس للتعليم الإماراتية عام 1959 وهي واحدة من أكبر مجموعات إدارة المدارس في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

وأضاف موسى "سنتوسع بقوة في مجال التعليم بمصر. لدينا سنويا 600 ألف طالب جديد يحتاجون إلى مدارس. هناك 21 مليون طالب في سوق التعليم بمصر، و90 بالمئة من المدارس في مصر حكومية وعشرة بالمئة منها خاصة، لذا نتوقع إمكانات قوية في ذلك القطاع".

تعمل هيرميس حاليا في أسواق مصر والسعودية والإمارات العربية المتحدة والكويت والأردن وسلطنة عمان وباكستان وكينيا وأمريكا.

(الدولار= 17.97 جنيه مصري)

(تغطية صحفية إيهاب فاروق - تحرير عبد المنعم درار - هاتف 0020223948031) ((ehab.farouk@thomsonreuters.com;))