لبنان

- قصفت إسرائيل في الساعات الأولى من الخميس مواقع في جنوب لبنان ردًا على إطلاق صواريخ منها أمس الأربعاء، بحسب رويترز.

وقال الجيش الإسرائيلي إنه استهدف مصدر الصواريخ الذي تم إطلاقها بالإضافة إلى استهداف موقع آخر كان يعد مصدر للصواريخ في السابق، بحسب رويترز.

وقال تلفزيون المنار التابع لجماعة حزب الله المسلحة والمدعومة من إيران إن إسرائيل قصفت مواقع في أطراف مدينة المحمودية القريبة من الحدود الإسرائيلية.

- تعهدت الدول المشاركة في مؤتمر المانحين الذي نظمه الرئيس الفرنسي إمانويل ماكرون للبنان أمس، ب370 مليون دولار من المساعدات الإنسانية، بحسب موقع الرئاسة الفرنسية.

ويعد الهدف الرئيسي من تلك المساعدات تقديم الدعم إلى "الاحتياجات الأكثر إلحاحًا في مجالات الأمن الغذائي والمياه والصرف الصحي والصحة والتعليم".

للمزيد من أخبار زاوية عربي حول توترات الشرق الأوسط: انتهاء اختطاف "أميرة الأسفلت" في خليج عُمان

  الإمارات

- توقع الرئيس التنفيذي لمطار دبي أن يشهد المطار زيادة كبيرة في أعداد المسافرين خلال الأسابيع والأشهر القادمة، وذلك بعد القرارات الأخيرة لتخفيف القيود، بحسب رويترز.

وكانت الإمارات أعلنت يوم الثلاثاء عن استئناف استقبال ركاب الترانزيت من كافة الدول التي كان قد تم وقف الرحلات القادمة منها، بحسب الهيئة الوطنية لإدارة الطوارئ والأزمات والكوارث عبر تويتر.

ويستهدف مطار دبي الدولي نمو عدد المسافرين بنسبة 8% خلال العام الحالي ليبلغ 28 مليون شخص وكان عدد المسافرين عبر المطار قد بلغ 86.4 مليون في 2019 قبل كورونا، بحسب رويترز.

للمزيد من أخبار زاوية عربي حول الإمارات: لأول مرة.. تحصيل المدفوعات عبر "واتساب" في الإمارات

إيران

- قضت محكمة إيرانية أمس الأربعاء بالسجن لمدة تتجاوز 10 سنوات لناهد تقوى ومهران رئوف، وذلك في اتهامات خاصة بالأمن القومي، بحسب محاميهم مصطفى نيلي عبر تويتر.

وتحمل تقوى البالغة من العمر 66 عام الجنسيتين الألمانية والإيرانية.

ويحمل رئوف الجنسيتين البريطانية والإيرانية، بحسب بي بي سي، التي قالت في تقرير سابق في أبريل الماضي إن إيران كانت ترغب في استبدال السجناء الذين يحملون جنسيات مزدوجة مع السجناء المرتبطين بالحكومة الإيرانية في الدول الغربية.

للمزيد من أخبار زاوية عربي حول إيران: كيف سيؤثر الرئيس الإيراني الجديد على المحادثات النووية؟

الجزائر

- أعلن التلفزيون الجزائري عن تسليم الإمارات المدير السابق لشركة النفط الوطنية الجزائرية سوناطراك للسلطات الجزائرية، تنفيذًا لمذكرة توقيف دولية صدرت في حقه.

ويواجه عبد المؤمن ولد قدور اتهامات في عدة قضايا تتعلق بالفساد، بحسب التلفزيون الجزائري.

للمزيد من أخبار زاوية عربي حول الجزائر: من هو صالح قوجيل الرئيس الجديد لمجلس الأمة الجزائري؟ 

شركات

- جمعت شركة تابي للتكنولوجيا المالية 50 مليون دولار في آخر جولة استثمارية لها، حيث سمحت الاستثمارات الجديدة برفع تقييم الشركة إلى 300 مليون دولار، بحسب موقع ومضة المعني بأخبار الشركات الناشئة.

وتقدم الشركة الناشئة خدمات المدفوعات التي تتيح للمستهلكين الدفع في وقت لاحق بعد الشراء وذلك في الإمارات والسعودية لكنها تسعى للتوسع في أسواق خليجية جديدة.

- أعلنت شركة ميرسيدس بينز في مصر عن تعيين جيرد بيترليتش في منصب الرئيس التنفيذي بداية من يوليو الماضي، بحسب بيان للشركة أمس الأربعاء.

وعمل بيترليتش مع شركة ميرسيدس بينز في كوريا لمدة أربع سنوات قبل القدوم إلى مصر.

للمزيد من أخبار زاوية عربي حول الشركات: "الوطنية للسيارات" المصرية تعتزم إصدار سندات بمليار جنيه

 

(إعداد الفريق التحريري لزاوية عربي)

( للتواصل:yasmine.saleh@refinitiv.com) 

سجل الآن ليصلك تقريرنا اليومي الذي يتضمن مجموعة من أهم الأخبار لتبدأ بها يومك كل صباح

   

© ZAWYA 2021

بيان إخلاء مسؤولية منصة زاوية
يتم توفير مقالات منصة زاوية لأغراض إعلاميةٍ حصراً؛ ولا يقدم المحتوى أي نصائح قانونية أو استثمارية أو ضريبية أو أي آراء تتعلق بملاءمة أو قيمة ربحية أو استراتيجية ‏سواء كانت استثمارية أو متعلقة بمحفظة الأعمال . للشروط والأحكام