13 09 2018

المملكة العربية السعودية - أعلن مجلس الأعمال السعودي الأمريكي بالتعاون مع شركائه الاستراتيجيين شركة أرامكو السعودية وشركة سابك، وبرعاية شركة رايثيون، عن إطلاق المنتدى السعودي الأمريكي: تسريع النمو الاقتصادي والشراكات الدولية، بالتعاون مع الهيئة العامة للمنشآت الصغيرة والمتوسطة ومكتب الخدمات التجارية الأمريكية وإدارة الأعمال الصغيرة الأمريكية والخطوط الجوية العربية السعودية.

سيقام المنتدى في الأول والثاني من شهر أكتوبر 2018، بفندق الماريوت في لوس أنجلوس، كاليفورنيا .سيقدم منتدى الشركات الصغيرة والمتوسطة منظوراً رفيع المستوى حول أدوار الشركات الصغيرة والمتوسطة في تعزيز التجارة الثنائية، وتبادل المعرفة، والحلول المشتركة في الابتكار لصالح الأسواق السعودية و الأمريكية.

أفاد الأستاذ عبدالله جمعه، الرئيس وكبير الإداريين التنفيذيين السابق لشركة أرامكو السعودية، ورئيس مجلس الإدارة المشارك لمجلس الأعمال السعودي الأمريكي، بأن التقديرات تشير إلى أن الشركات الصغيرة والمتوسطة تشكل 90 بالمائة من الشركات في المملكة العربية السعودية وتمثل 60 بالمائة من إجمالي العمالة.

و ذكر أيضا، كجزء من الخطة الاستراتيجية لرؤية2030 ، تحول اهتمام المملكة العربية السعودية إلى القطاع الصغير والمتوسط كمصدر أساسي للديناميكية الاقتصادية التي سيفيد نموها وتقدمها للبلد ككل. ومن خلال هذا التركيز المحوري، سيوفر منتدى الشركات الصغيرة والمتوسطة في الولايات المتحدة الأمريكية مكانًا تتواجد فيه الشركات الصغيرة والمتوسطة السعودية والأمريكية وتشارك تجاربها كرواد أعمال جادين يعملون في بيئات معقدة.

سيناقش المتحدثون السعوديون والأمريكيون مجالات التركيز الرئيسية للنظام البيئي للشركات الصغيرة والمتوسطة، بما في ذلك تحسين فرص الشراء، التنظيم والتمويل، ومهارات إدارة الأعمال والمالية، والمهارات الفنية والتقنية للقوى العاملة والخبرات في المجالات المحددة.

وسيتحدث رئيس مجلس الإدارة المشارك الأستاذ عبدالله جمعه، ورئيس مجلس الإدارة المشارك الأستاذ ستيفن ديميتريو رئيس مجلس الإدارة والمدير التنفيذي لشركة جيكوبس، عن دور الشركات الصغيرة والمتوسطة في التجارة المحلية والعالمية. وسيشارك متحدثون آخرون في هذا المنتدى منهم المهندس نظمي النصر المدير التنفيذي لنيوم، والأستاذ بادي بادماناثان الرئيس والمدير التنفيذي لشركة أكوا باور، والأستاذ جيم بريير المؤسس والمدير التنفيذي لشركة بريير كابيتال.

وجزء من نشاط المنتدى اقامة ورش عمل مع شركات سعودية وأمريكية مختارة والتي ستتعاون في مجموعات صغيرة لإيجاد حلول لتحديات الأعمال على أرض الواقع.

تزامناً مع المنتدى أصدر مجلس الأعمال السعودي الأمريكي أحدث تقرير له عن تطوير المؤسسات الصغيرة والمتوسطة في المملكة العربية السعودية، يهدف التقرير إلى دعم أهداف رؤية 2030من خلال التركيز على القضايا التي ستساهم في المشاريع الصغيرة والمتوسطة الحجم لتلعب دوراً أكبر وأكثر فاعلية في خلق بيئة اقتصادية جديدة في المملكة .من أجل ذلك، عقد المجلس شراكة معAccount Ability ، وهي شركة بحثية واستشارية عالمية مشهورة.

- انتهى -

 لوسال الإعلام التي لديها أسئلة حول التقرير أو حضور المنتدى، يرجى الاتصال بـ:

 علي الوزير 

مجلس الأعمال السعودي الأمريكي

البريد الإلكتروني:

aalwazir@us-sabc.org

نبذة عن مجلس الأعمال السعودي الأمريكي:

تأسس المجلس عام 1993 ويعتبر المجلس فريد من نوعه في تعزيز العلاقات التجارية وتشجيع الاستثمار بين المملكة العربية السعودية والولايات المتحدة الأمريكية. لدى المجلس مكتبان مجهزان بالكامل مع موظفين ذوي خبرة في كل من واشنطن والرياض.

سهل المجلس العديد من الصفقات التجارية بين الشركات الأمريكية (الكبيرة والمتوسطة والصغيرة) مع القطاعين العام والخاص السعودي.

 للمزيد من المعلومات حول المجلس الرجاء زيارة موقعنا الالكترونيwww.us-sabc.org

© Press Release 2018