21 09 2018

شدد أمير منطقة المدينة المنورة الأمير فيصل بن سلمان على أهمية الشراكة الفاعلة بين القطاعين الحكومي والخاص في تدريب وتأهيل الكوادر الوطنية لتطبيق برنامج التوطين بالمنطقة، إضافة إلى خلق الفرص الوظيفية المناسبة لهم، وتمكينهم من أداء أعمالهم بمهنية. 

جاء ذلك، خلال افتتاحه فعاليات «ملتقى ومعرض التوطين والتوظيف»، بحضور نائبه الأمير سعود بن خالد الفيصل، رئيس اللجنة التنفيذية للتوطين.

ودشن الأمير فيصل منصة التوطين الإلكترونية والتي تهدف إلى خدمة المنشآت لرفع الوظائف وجمع الوظائف الشاغرة وإمكانية عرض الوظائف الموسمية والتطوعية بالمنطقة، وعرض جميع الأخبار والقرارات الحكومية الخاصة بالتوطين وعرض بيانات الباحثين عن العمل. 

ونوه رئيس الغرفة التجارية الصناعية بالمدينة المنورة منير محمد ناصر بن سعد إلى أن الغرفة حددت استراتيجيتها برفع مساهمة القطاع الخاص في إجمالي الناتج المحلي من 40 % إلى 65% ورفع مساهمة المنشآت الصغيرة والمتوسطة من 20 % إلى 35% وتخفيض معدل البطالة من 11.6 % إلى 7 % ورفع نسبة مشاركة المرأة في سوق العمل من 22 % إلى 30% وهي الأهداف التي نصت علهيا رؤية 2030.
 
مشيرا إلى أن الخطة الاستراتيجية للغرفة ارتكزت على 5 محاور تتمثل في تطوير مؤسسي متكامل، أنظمة وقوانين داعمة، خدمات ذات قيمة نوعية، تنمية اقتصادية منافسة، وتنمية اجتماعية فعالة. 

© Al Watan 2018