21 05 2018

· سيمنس تضمن لمطارات دبي تحقيق وفورات كبيرة في استهلاك الطاقة والمياه لمدة 7 سنوات

· تحليل البيانات الناتجة عن الأنظمة الأوتوماتيكية يُستخدم في وضع معايير صارمة يتم تصميمها خصيصاً للمحافظة على استهلاك الطاقة في مطارات دبي

من المقرر أن تعتمد مطارات دبي على حلول سيمنس لتحليل البيانات وتكنولوجيا سيمنس للمباني الذكية لضمان تحقيق وفورات سنوية في فاتورة استهلاك الطاقة تصل إلى 20% في كافة منشآت مطارات دبي، من خلال تطبيق معايير صارمة لكفاءة الطافة في صالة 1 و2 وكونكورس B بمطار دبي الدولي (DXB). ومن خلال التركيز على نظم الهواء والمياه، من المتوقع أنّ يقوم المشروع الذي تبلغ مدته 7 سنوات بتقليل انبعاثات ثاني أكسيد الكربون بكمية تصل إلى 25000 طن كل عام تقريباً. تبلغ الوفورات السنوية لاستهلاك الطاقة بالمطار بعد تطبيق هذه الحلول لحوالي 50 جيجاوات ساعة (GWH)، بينما تصل وفورات استهلاك المياه إلى21 مليون جالون من المياه كل عام. تأتي هذه المبادرة في إطار استراتيجية وبرامج مطارات دبي التي تم تصميمها لتقليل الأثر البيئي للمطارين التابعين للشركة، وتوفير استهلاك الطاقة. 

قامت سيمنس بتصميم حلول توفير استهلاك الطاقة خصيصاً لمطارات دبي، وتضم تلك الحلول باقة من التطبيقات الرقمية والمعدات التكنولوجية بما في ذلك محولات التيار المتردد واللوحات الكهربائية وأجهزة الاستشعار ومفاتيح التحكم الذكية وأجهزة قياس الطاقة وتركيبات ووصلات المياه فائقة الكفاءة، بحيث يتم نشر تلك الحلول وتركيبها داخل أنظمة المياه والهواء بالمطارات، لتحسين مستوى انسياب الهواء ونظم تبريد الهواء ووحدتي الهواء النقي الرئيسية والثانوية ونظم امداد الهواء ومراوح شفط العوادم.   

وتعليقاً على هذا المشروع الهام، يقول السيد/ميشيل إيبستون- نائب الرئيس التنفيذي للبنية التحتية والتكنولوجيا في شركة مطارات دبي:  "إنّ الاستدامة تشكّل جزءا رئيسياً من استراتيجية مطارات دبي في إدارة المنشآت، ولهذا تقدم وفورات الطاقة والمياه الناتجة عن تطبيق حلول سيمنس المتطورة مزايا مزدوجة متمثلة في تقليل الأثر البيئي لمطارات دبي وتحسين أرباحنا السنوية. إننا وسيمنس شركاء منذ فترة طويلة، ولهذا تعرف سيمنس كل ما يتعلق بأعمالنا ونظم تشغيلنا بشكل تام، كما أنها شركة عالمية لديها خبرات واسعة وتطبيقات تكنولوجية متطورة نحتاجها في تنفيذ رؤيتنا لتطوير الأعمال"      

يضيف السيد/ماركوس شتروماير-النائب الأول للرئيس لقطاع تكنولوجيا البناء-سيمنس الشرق الأوسط: "ستتمكن سيمنس من تقديم وفورات كبيرة في الموارد ومستوى أعلى من الاستدامة البيئية والعوائد المالية لمطارات دبي، من خلال تطوير البنية التحتية الفنية ونشر أدوات متطورة للتحكم وتحليل البيانات. إننا ندرك أن مطارات دبي تدير بنية تحتية حيوية للغاية ولا مجال للخطأ فيها، ولذلك نلتزم باستخدام التكنولوجيا المتطورة وخبراتنا الكبيرة بما يضمن تحقيق أفضل معدلات الكفاءة التشغيلية"   

وستكون سيمنس مسئولة عن تصميم وتوريد المعدات والتطبيقات وتركيبها واجراء التشغيل التجريبي وعمليات الصيانة بالمشروع، بالإضافة للقيام بعمليات القياس والتحقق، للتأكد من حدوث وفورات الطاقة على مدار 7 سنوات. يُذكر أن العميل في هذا المشروع شركة الإتحاد إسكو لخدمات الطاقة، وهي إحدى مشاريع هيئة مياه وكهرباء دبي التي تأسست حديثا في العام 2013 بهدف إقامة سوق لتعاقدات كفاءة الطاقة للشركات العاملة في هذا المجال، من خلال رفع كفاءة المباني وزيادة مدى تغلغل تبريد المناطق وزيادة سعة شركات خدمات الطاقة بالقطاع الخاص المحلي وتسهيل الحصول على تمويل المشاريع.

وفي أكتوبر 2017، وقّعت الإتحاد إسكو على اتفاقية مع مطارات دبي لرفع كفاءة الصالات 1 و2 و3 وكونكورس B بمطار دبي الدولي.

من ناحية أخرى، تُعد سيمنس من الشركات الرائدة في مجال المباني الرقمية بالشرق الأوسط، حيث قامت بنشر تكنولوجيا المباني الرقمية في مجموعة من أهم معالم الإمارات العربية المتحدة بما في ذلك مسجد الشيخ زايد (المسجد الكبير) في أبوظبي، وفندق أطلنطيس ومبنى Office of the Future المقام بتكنولوجيا الطباعة ثلاثية الأبعاد في دبي، ودار أوبر دبي التي تم افتتاحها مؤخراً.  

للاتصالات الإعلامية

مايكل بالمر

ت: +971 55 200 3873 

بريد الكتروني: michael.j.palmer@siemens.com

تابعونا على تويتر: www.twitter.com/siemens_press

شركة سيمنس أيه جي Siemens AG (برلين وميونخ) هي شركة عالمية رائدة في مجال التكنولوجيا، حيث أصبح اسمها مرادفاً للتميز الهندسي والابتكار والجودة والاعتمادية والتميز العالمي لأكثر من 170 عاماً. تمارس الشركة نشاطها فيما يزيد عن 200 دولة، حيث تركز على مجالات توليد الطاقة الكهربائية والأتمتة والرقمنة. في نفس الوقت، تُعد سيمنس أحد أكبر منتجي التقنيات عالية الكفاءة والموفرة للطاقة والموارد، إضافة إلى كونها أحد أكبر مزودي حلول توليد ونقل الطاقة وحلول البنية التحتية والميكنة الآلية والقوى المحركة والحلول والبرامج الصناعية. وعلاوة على ذلك، تُعتبر سيمنس مورداً رائداً لمعدات التصوير الطبي، كأجهزة التصوير المقطعي وأنظمة التصوير بالرنين المغناطيسي، فضلاً عن ريادتها في مجال أنظمة التشخيص المخبري وحلول تقنية المعلومات المستخدمة في الميدان الطبي. وخلال السنة المالية 2017 والمنتهية في 30 سبتمبر 2017، وصل إجمالي عائدات الشركة إلى 83 مليار يورو، بينما بلغ صافي دخلها 6.2 مليار يورو. ومع نهاية سبتمبر 2017، بلغ عدد موظفي شركة سيمنس نحو 377 ألف موظف في جميع أنحاء العالم. للمزيد من المعلومات حول الشركة، يرجى زيارة الموقع الإلكترونيwww.siemens.com

نبذة عن شركة مطارات دبي

تقوم شركة مطارات دبي بإدارة وتشغيل وتطوير مطاري دبي الدوليين: مطار دبي الدولي DXB ومطار آل مكتوم الدولي DWC. وباعتبارها تدير المطارين الدوليين معاً، تعمل مطارات دبي على تحقيق توازن المصالح لكافة الأطراف المعنية، للمحافظة على نمو قطاع الطيران في دبي، وضمان استمرارية العمليات التشغيلية وتحقيق أعلى معايير التآزر والتعاون بين كافة مقدمي الخدمات، بهدف تقديم خدمات آمنة ومتميزة وتحسين تجربة المسافرين والعملاء وكذلك استدامة الأعمال. يُعد مطار دبي الدولي هو المطار الأول في العالم من حيث عدد المسافرين الدوليين، والثالث عالمياً من حيث اجمالي عدد المسافرين كل عام طبقاً لإحصائيات مجلس المطارات الدولي. من ناحية أخرى يُعد مطار آل مكتوم الدولي الرابع عالمياً من حيث حركة الشحن الجوي على المستوى الدولي.      

© Press Release 2018