القاهرة 14 أغسطس آب (خدمة رويترز الرياضية العربية) - أعطت مصر الضوء الأخضر لحضور حوالي خمسة آلاف متفرج في مباريات كرة القدم المحلية بدءا من سبتمبر أيلول بعدما بات من المعتاد وجود العشرات فقط أو إقامة المنافسات خلف الأبواب المغلقة.

وقال أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة اليوم الثلاثاء في اجتماع مجلس الوزراء إن الجماهير ستعود إلى الملاعب في أول سبتمبر أيلول "على أن يبدأ التدرج في ذلك في حدود خمسة آلاف متفرج مع عدد من التوصيات المهمة في هذا الشأن التي سيتم الالتزام بها".

وكانت وزارة الشباب والرياضة أصدرت توصية الأسبوع الماضي عقب اجتماع مع ممثلي الأندية تقترح عودة الجماهير الشهر المقبل.

وتقام أغلبت المباريات المحلية بدون حضور مشجعين، أو بحضور العشرات فقط، منذ وقوع أسوأ كارثة في تاريخ الرياضة المصرية حيث سقط أكثر من 70 قتيلا في أعمال عنف عقب مباراة الأهلي في ضيافة المصري في مدينة بورسعيد الساحلية في فبراير شباط 2012.

وتسمح السلطات الأمنية في مصر بحضور عدد محدود من المشجعين في المنافسات الأفريقية والعربية للأندية بينما يكون بوسع الجماهير حضور مباريات المنتخب الوطني. وتأهلت مصر لكأس العالم 2018 في روسيا.

وتنطلق الجولة الثالثة من الدوري المصري الممتاز اليوم الثلاثاء بينما سيتزامن أول سبتمبر أيلول مع مباريات في الجولة الخامسة.

(تغطية صحفية: مؤمن سعيد عطا الله للنشرة العربية - تحرير أسامة خيري)