أعلنت مجموعة أغذية الإماراتية، استكمال صفقة الاستحواذ على كامل رأسمال شركة مخبز وحلويات الفيصل الكويتية، وذلك بحسب بيان الشركة المنشور على موقع بورصة أبوظبي.

وكانت أغذية أشارت في بيان منشور على موقع بورصة أبوظبي أيضا بتاريخ 25 نوفمبر 2020 إلى أنها وقعت اتفاقية للاستحواذ على شركة مخبز وحلويات الفيصل الكويتية.

ولم يذكر البيان قيمة الصفقة.

نبذة سريعة جدا عن مجموعة أغذية

تأسست عام 2004، وهي مدرجة في بورصة أبوظبي، وتقوم بإنتاج أغذية ومشروبات منها مياه العين ومياه البيان، عصائر العين، ومخبوزات المطاحن الكبرى، بحسب موقع الشركة الإلكتروني.

أبرز التفاصيل عن الصفقة وأطرافها

(المعلومات بحسب بيانات رسمية وتقارير صحفية)

- تسعى مجموعة أغذية من خلال عملية الاستحواذ الى تعزيز حضورها الإقليمي وتوسيع محفظتها من المنتجات الاستهلاكية.

- المجموعة تتواجد في السوق الكويتية من مشروع مشترك مع إحدى الشركات المحلية لإنتاج عبوات مياه الشرب.

- ستسهم صفقة استحواذ أغذية على شركة مخبز وحلويات الفيصل في زيادة حجم أعمال المجموعة بالكويت ب 4 أضعاف.

- تعد شركة مخبز وحلويات الفيصل التي تأسست عام 1991 من أشهر العلامات التجارية في الكويت، حيث تمتلك محفظة متنوعة من المنتجات، ومنها: الفطائر، الكرواسان، قطع البيتزا الصغيرة، والكب كيك وغيرها.

 

(إعداد: محمد الحايك. وقد عمل محمد في السابق في عدة مؤسسات، منها صحيفة الراي الكويتية، وقناة أخبار المستقبل الفضائية اللبنانية)

(تحرير: ياسمين صالح، للتواصل: yasmine.saleh@refinitiv.com)

تغطي زاوية عربي أخبار وتحليلات اقتصادية عن الشرق الأوسط والخليج العربي من الأحد للخميس خلال أوقات العمل وتستخدم لغة عربية بسيطة.

© ZAWYA 2021

بيان إخلاء مسؤولية منصة زاوية
يتم توفير مقالات منصة زاوية لأغراض إعلاميةٍ حصراً؛ ولا يقدم المحتوى أي نصائح قانونية أو استثمارية أو ضريبية أو أي آراء تتعلق بملاءمة أو قيمة ربحية أو استراتيجية ‏سواء كانت استثمارية أو متعلقة بمحفظة الأعمال . للشروط والأحكام