زاوية عربي

أعلن مركز المبادرات في المؤسسة الخيرية لولي العهد السعودي محمد بن سلمان، "مسك الخيرية"، معسكرات تدريبية في 5 مدن، بهدف تدريب 100 من رواد الأعمال ذوي الخبرة، بحسب وكالة الأنباء السعودية اليوم.

وقال البيان انه سيتم تدريب رواد الأعمال من ذوي الخبرة في مجالات إدارة المنتجات والتسويق والمحاسبة والشؤون المالية وإدارة الموارد البشرية والاتصالات، بالتعاون مع فلات 6 لابز (Flat6Labs).

خليفة عن مؤسسة مسك الخيرية

هي مؤسسة غير ربحية أسسها محمد بن سلمان، بهدف التشجيع على التعلم وتنمية المهارات القيادية لدى الشباب، وذلك بحسب الموقع الإلكتروني لمسك.

خلفية عن فلات 6 لابز

هو برنامج مسرعات أعمال إقليمي يرعى ويستثمر في رواد الأعمال ممن لديهم أفكار متطورة، ويقدم أيضا التمويل الأولي وامتيازات أخرى لرواد الأعمال، بحسب الموقع الإلكتروني لفلات 6 لابز.

التفاصيل

قال البيان المنشور على وكالة أنباء السعودية، ان المعسكرات التدريبية في 5 مدن هي الرياض، جدة، المدينة المنورة، الخبر، والقصيم، وبدأت في 26 أكتوبر، على أن تنتهي في 18 ديسمبر.

ويركز برنامج عمل المعسكرات على أفكار الشركات الناشئة التي تدور حول قطاعات التكنولوجيا المالية والمنصات التعليمية والرعاية الصحية والطاقة المتجددة، وغيرها.

خلفية

تريد المملكة خفض معدلات البطالة بين السعوديين، وارتفعت أعداد السعوديين الباحثين عن عمل إلى أكثر من مليون شخص في الربع الثاني من العام الجاري، مقارنة بـ 945.3 ألف شخص في الربع الأول من العام، بحسب الهيئة العامة للإحصاء السعودية.

(إعداد: عبدالرحمن رشوان، الصحفي بموقع زاوية عربي. وقد عمل عبدالرحمن في السابق في عدة مؤسسات صحفية، منها إيكونومي بلس ومباشر)

(تحرير: تميم عليان، للتواصل: yasmine.saleh@refinitiv.com)

© ZAWYA 2019

إخلاء المسؤوليّة حول المحتوى الأصلي
تم كتابة محتوى هذه المقالات وتحريره من قِبل ’ ريفينيتيف ميدل ايست منطقة حرة – ذ.م.م. ‘ (المُشار إليها بـ ’نحن‘ أو ’لنا‘ (ضمير المتكلم) أو ’ ريفينيتيف ‘)، وذلك انسجاماً مع
مبادئ الثقة التي تعتمدها ريفينيتيف ويتم توفير المقالات لأغراض إعلاميةٍ حصراً؛ ولا يقترح المحتوى أي استشارات بخصوص جوانب قانونية أو استثمارية أو ضريبية أو أي آراء بشأن ملاءمة أو قيمة أو ربحية أي استراتيجية معيّنة تتعلق بالاستراتيجية الأمنية أو المحافِظ أو الاستثمار.
وبموجب الحد الذي يسمح به القانون المعمول به، لن تتحمّل ’ ريفينيتيف ‘، وشركتها الأم والشركات الفرعية والشركات التابعة والمساهمون المعنيون والمدراء والمسؤولون والموظفون والوكلاء والمٌعلنون ومزوّدو المحتوى والمرخّصون (المشُار إليهم مُجتمعين بـ ’أطراف ريفينيتيف ‘) أي مسؤولية (سواءً مجتمعين أو منفردين) تجاهك عن أية أضــرار مباشــرة أو غيــر مباشــرة أو تبعيــّة أو خاصــة أو عرضيّة أو تأديبية أو تحذيريّة؛ وذلك بما يشمل على سـبيل المثـال لا الحصـر: خسـائر الأرباح أو خسارة الوفورات أو الإيرادات، سـواء كان ذلك بسبب الإهمال أو الضـرر أو العقـد أو نظريـات المسـؤولية الأخرى، حتـى لـو تـم إخطـار أطـراف ’ ريفينيتيف ‘ بإمكانيـة حـدوث أيٍ مـن هـذه الأضرار والخسـائر أو كانـوا قـد توقعـوا فعلياً حدوثهـا