أعلنت محفظة Payit الرقمية المدعومة من بنك أبوظبي الأول - في بيان اليوم - عن تقديم خدمة للتجار تسمح لهم بتحصيل المدفوعات من عملائهم عبر تطبيق "واتساب"، وذلك لأول مرة في  الإمارات.

كيف تعمل الخدمة؟

(بحسب بيان اليوم)

يمكن للتجار التسجيل في هذه الخدمة بسهولة من خلال إرسال أرقام تطبيق "واتساب" الخاصة بهم إلى عملائهم عبر محادثة فورية تعتمد على الذكاء الصناعي، وذلك لسداد المدفوعات خلال بضع دقائق على نحو آمن إلى التاجر واستلام تأكيد السداد بشكل فوري.

وقالت Payit في بيان اليوم، إنها وقعت اتفاقية بهذا الشأن مع شركة "بلاتكس" وهي مزود لخدمات الدفع الرقمية، من أجل توفير حلول الدفع عبر "واتساب" وضمان إجراء المعاملات على نحو آمن.

نبذة عن Payit

(بحسب بيان اليوم)

أطلقت محفظة Payit الرقمية عام 2018، وتعد أول محفظة رقمية متكاملة والأولى من نوعها في الإمارات، ويمكن الوصول إليها عبر أي هاتف ذكي.

وتقدم المحفظة خدمة آمنة لأي شخص يحمل بطاقة هوية إماراتية سارية بغض النظر عن البنك الذي يتعامل معه، أو حتى لمن لا يمتلكون حسابات بنكية.

وتتيح المحفظة للعملاء إرسال واستقبال الأموال بشكل فوري وعلى مدار الساعة. ويمكن استخدام التطبيق في المطاعم والمتاجر، كما يسمح باقتسام الفواتير بين الأصدقاء ودفعها.

(إعداد عبدالقادر رمضان ويعمل عبدالقادر في موقع مصراوي المصري كما انه عمل سابقا في عدة مؤسسات منها، موقع أصوات مصرية التابع لمؤسسة تومسون رويترز وجريدة البورصة المصرية، وقناة سي بي سي الفضائية المصرية)

(تحرير: ياسمين صالح للتواصل: yasmine.saleh@refinitiv.com)

© ZAWYA 2021

بيان إخلاء مسؤولية منصة زاوية
يتم توفير مقالات منصة زاوية لأغراض إعلاميةٍ حصراً؛ ولا يقدم المحتوى أي نصائح قانونية أو استثمارية أو ضريبية أو أي آراء تتعلق بملاءمة أو قيمة ربحية أو استراتيجية ‏سواء كانت استثمارية أو متعلقة بمحفظة الأعمال . للشروط والأحكام