زاوية عربي

* تم إعادة نشر القصة لإضافة التفاصيل

سجلت شركة الخدمات الملاحية والبترولية المصرية - ماريدايف، خسارة خلال الربع الثالث من العام الماضي والمنتهي في سبتمبر 2019 بقيمة 14.5 مليون دولار، مقارنة بأرباح عن نفس الفترة من 2018 بقمة 1.2 مليون دولار، بحسب قوائم الشركة المالية المنشورة اليوم على موقع البورصة المصرية.

خلفية عن الشركة:

تأسست في عام 1978، وهي مدرجة في البورصة المصرية، ومقرها الرئيسي في مدينة بورسعيد شرق القاهرة، ولديها عدد من الشركات التابعة تعمل في مجالات الأعمال البحرية والتركيبات والإنشاءات، بالإضافة للأعمال التجارية والخدمات البحرية، والخدمات الفنية للشركات البترولية، بحسب القوائم المالية اليوم وموقع البورصة المصرية.

التفاصيل:

وبحسب القوائم المالية للشركة، تراجعت الإيرادات من نشاط الشركة خلال الربع الثالث من العام الماضي بنسبة 42.5% إلى 25 مليون دولار، مقارنة بالفترة المماثلة من 2018.

سجلت الشركة خسارة أيضا خلال ال9 أشهر الأولى من 2019 بقيمة 18.4 مليون دولار، مقابل أرباح 15.1 مليون ريال عن الفترة المقابلة في 2018، بحسب نفس القوائم المالية.

وتراجعت إيرادات النشاط أيضا 32.5% خلال 9 أشهر في 2019، إلى 105.5 مليون دولار، مقارنة بنفس الفترة من 2018، بحسب القوائم المالية للشركة.

وقالت الشركة في بيان منفصل منشور اليوم على موقع البورصة المصرية، ان العقوبات الأمريكية على الحكومة الفنزويلية تسببت في توقف الشركة عن تنفيذ عقود، وهو ما أثر بالسلب على إيراداتها.

وتعمل الشركة في مجال تقديم خدمات بحرية منها صيانة السفن في عدة دول منها فنزويلا والبرازيل، بحسب موقعها الرسمي.

خلفية عن العقوبات الأمريكية على فنزويلا

فرضت الولايات المتحدة عقوبات اقتصادية على فنزويلا، خلال العام الماضي، وتقول واشنطن انها تريد منع تحويل أصول فنزويلا من قبل الرئيس ماردو، والحفاظ على ثروات الشعب الفنزويلي، وطالت العقوبات شركة النفط المملوكة للحكومة، وأيضا سفن تابعة لنفس الشركة، بحسب تقارير إعلامية.

(ملحوظة: تستخدم زاوية عربي الأرباح العائدة على مساهمي الشركة الأم لأنها تعبر بشكل أدق عن أداء الشركة)

(إعداد: عبدالرحمن رشوان، الصحفي بموقع زاوية عربي. وقد عمل عبدالرحمن في السابق في عدة مؤسسات صحفية، منها إيكونومي بلس ومباشر)

(للتواصل ياسمين صالح: yasmine.saleh@refinitiv.com)

© ZAWYA 2020

إخلاء المسؤوليّة حول المحتوى الأصلي
تم كتابة محتوى هذه المقالات وتحريره من قِبل ’ ريفينيتيف ميدل ايست منطقة حرة – ذ.م.م. ‘ (المُشار إليها بـ ’نحن‘ أو ’لنا‘ (ضمير المتكلم) أو ’ ريفينيتيف ‘)، وذلك انسجاماً مع
مبادئ الثقة التي تعتمدها ريفينيتيف ويتم توفير المقالات لأغراض إعلاميةٍ حصراً؛ ولا يقترح المحتوى أي استشارات بخصوص جوانب قانونية أو استثمارية أو ضريبية أو أي آراء بشأن ملاءمة أو قيمة أو ربحية أي استراتيجية معيّنة تتعلق بالاستراتيجية الأمنية أو المحافِظ أو الاستثمار.
وبموجب الحد الذي يسمح به القانون المعمول به، لن تتحمّل ’ ريفينيتيف ‘، وشركتها الأم والشركات الفرعية والشركات التابعة والمساهمون المعنيون والمدراء والمسؤولون والموظفون والوكلاء والمٌعلنون ومزوّدو المحتوى والمرخّصون (المشُار إليهم مُجتمعين بـ ’أطراف ريفينيتيف ‘) أي مسؤولية (سواءً مجتمعين أو منفردين) تجاهك عن أية أضــرار مباشــرة أو غيــر مباشــرة أو تبعيــّة أو خاصــة أو عرضيّة أو تأديبية أو تحذيريّة؛ وذلك بما يشمل على سـبيل المثـال لا الحصـر: خسـائر الأرباح أو خسارة الوفورات أو الإيرادات، سـواء كان ذلك بسبب الإهمال أو الضـرر أو العقـد أو نظريـات المسـؤولية الأخرى، حتـى لـو تـم إخطـار أطـراف ’ ريفينيتيف ‘ بإمكانيـة حـدوث أيٍ مـن هـذه الأضرار والخسـائر أو كانـوا قـد توقعـوا فعلياً حدوثهـا