مدريد 10 أغسطس آب (خدمة رويترز الرياضية العربية) - قال الحارس تيبو كورتوا إنه حقق حلم طفولته بالانتقال إلى ريال مدريد بعدما انضم إليه قادما من تشيلسي رغم أنه قضى ثلاثة مواسم على سبيل الإعارة مع اتليتيكو مدريد منافسه في دوري الدرجة الأولى الاسباني لكرة القدم وكشف عن أنه رفض عروضا أكبر من أندية أخرى.

وأبلغ حارس بلجيكا مؤتمرا صحفيا "كل من يعرفني يعلم أنني اجتهدت للوصول إلى هنا وأنا فخور بالوجود في أفضل فريق في العالم. قدمت أفضل ما لدي خلال مسيرتي للوصول إلى هنا وحققت حلم طفولتي بارتداء قميص ريال مدريد.

"تلقيت عروضا أفضل لكني أردت أن أكون في أفضل فريق في العالم وبالقرب من أطفالي. بمجرد أن أظهر ريال مدريد رغبته في ضمي لم تكن لدي أي شكوك في أنني أريد أن أكون هنا".

وانضم كورتوا البالغ عمره 26 عاما إلى ريال مدريد يوم الأربعاء مقابل 35 مليون يورو (40.3 مليون دولار) بعدما نال لقبين في الدوري الانجليزي مع تشيلسي بالإضافة إلى كأس الاتحاد الانجليزي وكأس رابطة الأندية الانجليزية.

وقبل ذلك قضى ثلاثة مواسم على سبيل الإعارة مع اتليتيكو وحصد لقب الدوري في 2014 وكأس ملك اسبانيا عندما تغلب على ريال مدريد باستاد سانتياجو برنابيو.

وتعرض الحارس البلجيكي لضربة قوية مع اتليتيكو عندما خسر في نهائي دوري أبطال اوروبا في 2014 أمام فريقه الجديد.

وقال كورتوا "أكن احتراما كبيرا لاتليتيكو الذي تعاقد معي على سبيل الإعارة عندما كنت شابا وفزت معه بالعديد من الألقاب لكن الأمر كان مختلفا لأنني كنت ألعب على سبيل الإعارة.

"الآن جئت إلى الفريق الذي أردت بالفعل أن أكون معه وأريد أن أقاتل معه لسنوات من أجل حصد الألقاب".

وربما تكون مباراة كورتوا الأولى مع ريال مدريد ضد اتليتيكو في كأس السوبر الاوروبية يوم 15 أغسطس آب رغم أنه لم يتدرب كثيرا بسبب العطلة التي حصل عليها عقب وصول بلجيكا إلى الدور قبل النهائي في كأس العالم وهو ما يعني أن المدرب الجديد يولن لوبتيجي ربما يفضل إشراك كيلور نافاس.

ووجه كورتوا شكره إلى تشيلسي لمساعدته على التطور كلاعب وأشار إلى أنه لم يستطع رفض فرصة اللعب لريال مدريد.

وقال "أود توجيه الشكر لجماهير تشيلسي لوقوفها بجانبي في السنوات الأخيرة. أردت الفوز بلقب الدوري الانجليزي وفعلت ذلك في مناسبتين لكن الآن أمامي فرصة جديدة أريد اقتناصها. لدي طفلان وأثرا على قراري".

وتابع "تطورت بدنيا في انجلترا والآن أصبحت ناضجا وأكثر خبرة. تطورت كثيرا وجئت إلى هنا لكي أكون أفضل".

(إعداد شادي أمير للنشرة العربية)