زاوية عربي

قفزت أرباح شركة غاز مصر عن العام الماضي لحوالي 165 مليون جنيه (10.5 مليون دولار)، مقارنة ب35.2 مليون جنيه (2.3 مليون دولار) في عام 2018، بحسب القوائم المالية للشركة المنشورة اليوم على موقع البورصة المصرية.

خلفية عن الشركة

تأسست عام 1983، وهي مدرجة بالبورصة المصرية، ومقرها الرئيسي القاهرة، وتعمل في تنفيذ مشروعات توزيع وتوصيل الغاز الطبيعي داخل وخارج مصر، بحسب موقعها الإلكتروني.

ومن أعمالها داخل مصر توصيل الغاز الطبيعي للعاصمة الإدارية الجديدة، وهي مدينة جديدة تبنيها مصر شرق القاهرة، في عام 2017، وخارج مصر توصيل الغاز الطبيعي للأردن في عام 2017 أيضا، بحسب موقع الشركة الإلكتروني.

وتملك الشركة القابضة للغازات الطبيعية (حكومية) 80% من أسهمها، بحسب بيان لشركة غاز مصر منشور على موقع البورصة المصرية في 12 يناير الماضي.

التفاصيل

ارتفعت إيرادات الشركة من استثماراتها في شركات إلى 430.8 مليون جنيه (27.5 مليون دولار) العام الماضي، مقابل 125 مليون جنيه (8 مليون دولار) في عام 2018، بحسب القوائم المالية أيضا.

وسجلت الشركة خسائر من نشاطها، وهي ناتج طرح مصروفات الشركة المتعلقة بنشاطها مثل تكاليف أعمالها ورواتب موظفيها من إيراداتها بنشاطها الرئيسي، العام الماضي ب246.4 مليون جنيه (9.4 مليون دولار)، مقابل خسائر أيضا في عام 2018 بقيمة 96.7 مليون جنيه (6.2 مليون دولار)، وفق القوائم المالية.

(إعداد: عبدالرحمن رشوان، الصحفي بموقع زاوية عربي. وقد عمل عبدالرحمن في السابق في عدة مؤسسات صحفية، منها إيكونومي بلس ومباشر)
(تحرير محمد الحايك، للتواصل ياسمين صالح: yasmine.saleh@refinitiv.com)

© ZAWYA 2020

إخلاء المسؤوليّة حول المحتوى الأصلي
تم كتابة محتوى هذه المقالات وتحريره من قِبل ’ ريفينيتيف ميدل ايست منطقة حرة – ذ.م.م. ‘ (المُشار إليها بـ ’نحن‘ أو ’لنا‘ (ضمير المتكلم) أو ’ ريفينيتيف ‘)، وذلك انسجاماً مع
مبادئ الثقة التي تعتمدها ريفينيتيف ويتم توفير المقالات لأغراض إعلاميةٍ حصراً؛ ولا يقترح المحتوى أي استشارات بخصوص جوانب قانونية أو استثمارية أو ضريبية أو أي آراء بشأن ملاءمة أو قيمة أو ربحية أي استراتيجية معيّنة تتعلق بالاستراتيجية الأمنية أو المحافِظ أو الاستثمار.
وبموجب الحد الذي يسمح به القانون المعمول به، لن تتحمّل ’ ريفينيتيف ‘، وشركتها الأم والشركات الفرعية والشركات التابعة والمساهمون المعنيون والمدراء والمسؤولون والموظفون والوكلاء والمٌعلنون ومزوّدو المحتوى والمرخّصون (المشُار إليهم مُجتمعين بـ ’أطراف ريفينيتيف ‘) أي مسؤولية (سواءً مجتمعين أو منفردين) تجاهك عن أية أضــرار مباشــرة أو غيــر مباشــرة أو تبعيــّة أو خاصــة أو عرضيّة أو تأديبية أو تحذيريّة؛ وذلك بما يشمل على سـبيل المثـال لا الحصـر: خسـائر الأرباح أو خسارة الوفورات أو الإيرادات، سـواء كان ذلك بسبب الإهمال أو الضـرر أو العقـد أو نظريـات المسـؤولية الأخرى، حتـى لـو تـم إخطـار أطـراف ’ ريفينيتيف ‘ بإمكانيـة حـدوث أيٍ مـن هـذه الأضرار والخسـائر أو كانـوا قـد توقعـوا فعلياً حدوثهـا