21 10 2018

حصلت على موافقة الجهات الرقابية

حمد بن عبدالله: تعزيز نمو الشركة وتوفير قيمة مجزية للمساهمين

أعلنت شركة ‏فودافون قطر أمس أنها حصلت على موافقة الجهات الرقابية المطلوبة من هيئة قطر للأسواق المالية ووزارة الاقتصاد والتجارة لاستكمال عملية تنفيذ خفض رأس المال بعد الحصول المسبق على موافقة المساهمين في اجتماع الجمعية العامة غير العادية في شهر مارس الماضي.

وذكرت فودافون قطر أن عملية تخفيض رأس المال تهدف إلى تمكين الشركة من إلغاء الخسائر المتراكمة والمرتبطة بقيمة إطفاء رخصة خدمات الاتصالات، وأن هذه العملية لا تؤثر بأي شكل على القيمة السوقية للسهم أو عدد الأسهم التي يمتلكها المساهمون أو على السيولة النقدية للشركة.

وأوضحت أن عملية تخفيض رأس المال هي عملية مرتبطة في الأساس بالميزانية العمومية، ويتم إجراؤها عن طريق تعديلات محاسبية ضمن قسم «إجمالي حقوق الملكية» من خلال خفض رأس مال الشركة المدفوع من 8,45 مليار ريال إلى 4,2 مليار ريال وذلك عبر تخفيض القيمة الاسمية للسهم الواحد من 10 ريالات إلى 5 ريالات.

وقال سعادة الشيخ حمد بن عبدالله جاسم آل ثاني، الرئيس التنفيذي لشركة فودافون قطر إن استكمال عملية تخفيض رأس المال الشركة ستساهم بلا شك في تعزيز نموها وتوفير قيمة مجزية للمساهمين، مشيراً إلى أن هذا الإجراء يدفع الشركة إلى النظر للمستقبل بثقة مدعومة باستراتيجية واضحة وأساس متين للمرحلة القادمة.

وكانت شركة فودافون قطر قد حصلت في وقت سابق على تمديد الرخصة لمدة 40 عاماً إضافية تنتهي في عام 2068 مما يقلل قيمة إطفاء الرخصة السنوي من 403 ملايين ريال إلى 84 مليون ريال تقريباً، وهذا يعزز من إمكانية نمو الشركة على المدى الطويل، وجذب مستثمرين جدد، وتمكين الشركة من توزيع أرباح في المستقبل وفقاً لأحكام القانون المعمول به والنظام الأساسي.

© Al Raya 2018