23 02 2018

توزيع أرباح نقدية بواقع 45 فلساً للسهم الواحد عن 2017

أعلن بنك دبي الإسلامي في ختام الاجتماع السنوي لجمعيته العمومية، أن الجمعية أقرت رفع رأسمال البنك 33.33% عن طريق إصدار حقوق؛ لتعزيز رأس المال العادي من الشق الأول للبنك وتسهيل توسيع الائتمان في عام 2018.

وسيتم طرح حقوق الاكتتاب بعد الحصول على الموافقات اللازمة من الجهات الرقابية المختصة. فيما وافقت العمومية على توزيع أرباح نقدية بواقع 45 فلساً للسهم الواحد عن 2017، محققاً عاماً آخر بعائدات قوية للمساهمين منذ أن بدأ البنك بتنفيذ أجندته للنمو قبل 4 سنـــــوات.

كما أقرّت الجمعية البيانات المالية للبنك للعام الماضي، حيث حقق أرباحاً صافية بقيمة 4.5 مليارات درهم، بزيادة 11%. إذ تضمنت البنود الأخرى التي تم إقرارها على جدول الأعمال من قبل الجمعية العمومية، سماع تقرير هيئة الفتوى والرقابة الشرعية، وإعادة تعيين مدقق الحسابات الخارجي للبنك.

تقدّم كبير

وقال معالي محمد الشيباني، مدير عام ديوان صاحب السمو حاكم دبي، رئيس مجلس الإدارة: كان عام 2017 فترة نمو ملحوظة أخرى للبنك، حيث نواصل إحراز تقدم كبير في جدول أعمالنا للتوسع في كل من الأسواق المحلية والدولية. ونتطلع قدماً للالتزام الكامل بلعب دور فاعل في بناء اقتصاد متنوع وترسيخ مكانة الإمارة كمركزٍ عالمي رائد للتمويل الإسلامي.

45 %

أعلن بنك دبي الإسلامي أن سعر إصدار الأسهم الجديدة سيكون بخصم وقدره 45% من سعر السوق السائد للسهم يوم الإصدار، والذي سيتم تحديده من قبل مجلس إدارة البنك بعد موافقة هيئة الأوراق المالية والسلع وبنك الإمارات المركزي والجهات المختصة ذات الصلة.

وقال البنك في بيان، أمس، إن الجمعية العمومية فوضت مجلس إدارة البنك لتحديد يوم الإصدار للأسهم الجديدة. وكانت الجمعية العمومية للبنك قررت رفع رأسماله من 4942.19 مليون درهم إلى 6589.58 مليون درهم أي بنسبة (33.33%) من خلال طرح 1647.4 مليون سهم.

© البيان 2018