زاوية عربي

أعلنت الرياض المالية، الذراع الاستثماري لبنك الرياض وهو أحد أبرز البنوك السعودية،  أن صندوق الرياض ريت التابع لها استثمر 350.8 مليون ريال سعودي ( 93.5مليون دولار)  في 3 عقارات  في الولايات المتحدة الأمريكية، بحسب بيان من الشركة نشر على موقع البورصة السعودية اليوم.

وأضافت الشركة ان الاستثمارات  ستحقق عائد سنوي صافي بنسبة 10% بعد خصم النفقات والمصاريف والضرائب المتوقعة، بحسب البيان.

ما هو صندوق الريت؟

هو وعاء استثماري يقوم بالاستثمار في العقارات المدرة للدخل أو الأسهم العقارية ويكون مملوك لمساهمين ويتم التداول فيه عن طريق الأسهم في البورصة.

التفاصيل:

(بحسب بيان البورصة)

1- عقار مبنى مكتبي في مدينة سان فرانسيسكو  يؤجر لشركات.

2- المقر الرئيسي لشركة Pioneer Natural Resources، وهي شركة أمريكية تعمل في مجال التنقيب عن النفط، بحسب موقعها الإلكتروني،  ويقع في منطقة دالاس.

3- مبنى مكتبي يؤجر لشركات في  واشنطن. 

نبذة عن بنك الرياض:

أسس في السعودية عام 1957، ويبلغ رأس ماله 30 مليار ريال سعودي (8 مليون دولار) وهو مدرج في البورصة السعودية، بحسب بيانات البنك على  موقعه الرسمي وموقع البورصة السعودية.

أسس صندوق الرياض ريت في يونيو 2015 وأدرج في البورصة السعودية في نوفمبر 2016، بحسب بيانات الصندوق على موقع البورصة السعودية.

(إعداد:الفريق التحريري لموقع زاوية عربي)

(للتواصل: ياسمين صالح، yasmine.saleh@refinitiv.com)

 

© ZAWYA 2019

إخلاء المسؤوليّة حول المحتوى الأصلي
تم كتابة محتوى هذه المقالات وتحريره من قِبل ’ ريفينيتيف ميدل ايست منطقة حرة – ذ.م.م. ‘ (المُشار إليها بـ ’نحن‘ أو ’لنا‘ (ضمير المتكلم) أو ’ ريفينيتيف ‘)، وذلك انسجاماً مع
مبادئ الثقة التي تعتمدها ريفينيتيف ويتم توفير المقالات لأغراض إعلاميةٍ حصراً؛ ولا يقترح المحتوى أي استشارات بخصوص جوانب قانونية أو استثمارية أو ضريبية أو أي آراء بشأن ملاءمة أو قيمة أو ربحية أي استراتيجية معيّنة تتعلق بالاستراتيجية الأمنية أو المحافِظ أو الاستثمار.
وبموجب الحد الذي يسمح به القانون المعمول به، لن تتحمّل ’ ريفينيتيف ‘، وشركتها الأم والشركات الفرعية والشركات التابعة والمساهمون المعنيون والمدراء والمسؤولون والموظفون والوكلاء والمٌعلنون ومزوّدو المحتوى والمرخّصون (المشُار إليهم مُجتمعين بـ ’أطراف ريفينيتيف ‘) أي مسؤولية (سواءً مجتمعين أو منفردين) تجاهك عن أية أضــرار مباشــرة أو غيــر مباشــرة أو تبعيــّة أو خاصــة أو عرضيّة أو تأديبية أو تحذيريّة؛ وذلك بما يشمل على سـبيل المثـال لا الحصـر: خسـائر الأرباح أو خسارة الوفورات أو الإيرادات، سـواء كان ذلك بسبب الإهمال أو الضـرر أو العقـد أو نظريـات المسـؤولية الأخرى، حتـى لـو تـم إخطـار أطـراف ’ ريفينيتيف ‘ بإمكانيـة حـدوث أيٍ مـن هـذه الأضرار والخسـائر أو كانـوا قـد توقعـوا فعلياً حدوثهـا