زاوية عربي

أعلنت شركة المباني الكويتية عن إغلاق مول تجاري تابع لها (الأفنيوز) بعد قرار للحكومة الكويتية أمس بإغلاق كافة المجمعات التجارية في البلاد لمنع انتشار فيروس كورونا، وذلك بحسب بيان الشركة المنشور اليوم على موقع البورصة.

وفي بيان آخر للشركة منشور على موقع البورصة الكويتية اليوم أيضا قالت المباني ان مجلس إدارتها قرر عمل بعض الخصومات للمستأجرين وإعفاء البعض الآخر من رسوم الإيجار الشهرية وان هذا سيؤدي لخفض إيرادات مجمع الأفنيوز التجاري بين 6 و7 مليون دينار (19.4 - 22.7 مليون دولار).

لم توضح الشركة في البيان نسب الخصومات أو آلية الإعفاء من الإيجار.

خلفية سريعة عن قرار الحكومة الكويتية

قررت الحكومة الكويتية إغلاق المجمعات التجارية ومراكز التسوق باستثناء منافذ البيع الخاصة بالمواد التموينية والسلع الغذائية كالخبز، الأرز، والسكر ضمن الإجراءات الحكومية لمنع انتشار فيروس كورونا في البلاد، وذلك بحسب بيان نشرته وكالة الأنباء الكويتية الرسمية (كونا) أمس.

خلفية عن الشركة والمجمع

تأسست شركة المباني عام 1964 وأدرجت في البورصة الكويتية عام 1999 وتقوم بتملك، بيع، وشراء العقارات والأراضي وتطويرها داخل الكويت وخارجها بالإضافة لتملك وإدارة الأسواق التجارية، وفق بياناتها المنشورة على موقع البورصة.

تعمل شركة المباني على تنفيذ العديد من المشاريع في الكويت، البحرين، والسعودية، بحسب موقعها.

ومن مشاريع الشركة في الكويت مجمع الأفنيوز الذي تم افتتاحه عام 2007 ويضم 1,100 متجر بالإضافة إلى مطاعم وفندقين يضمان 600 غرفة ومواقف سيارات، بحسب موقع الشركة الرسمي.

(إعداد: محمد الحايك. وقد عمل محمد في السابق في عدة مؤسسات، منها صحيفة الراي الكويتية، وقناة أخبار المستقبل الفضائية اللبنانية)

(تحرير: عبدالرحمن رشوان، للتواصل ياسمين صالح: Yasmine.Saleh@refinitiv.com)

© ZAWYA 2020

إخلاء المسؤوليّة حول المحتوى الأصلي
تم كتابة محتوى هذه المقالات وتحريره من قِبل ’ ريفينيتيف ميدل ايست منطقة حرة – ذ.م.م. ‘ (المُشار إليها بـ ’نحن‘ أو ’لنا‘ (ضمير المتكلم) أو ’ ريفينيتيف ‘)، وذلك انسجاماً مع
مبادئ الثقة التي تعتمدها ريفينيتيف ويتم توفير المقالات لأغراض إعلاميةٍ حصراً؛ ولا يقترح المحتوى أي استشارات بخصوص جوانب قانونية أو استثمارية أو ضريبية أو أي آراء بشأن ملاءمة أو قيمة أو ربحية أي استراتيجية معيّنة تتعلق بالاستراتيجية الأمنية أو المحافِظ أو الاستثمار.
وبموجب الحد الذي يسمح به القانون المعمول به، لن تتحمّل ’ ريفينيتيف ‘، وشركتها الأم والشركات الفرعية والشركات التابعة والمساهمون المعنيون والمدراء والمسؤولون والموظفون والوكلاء والمٌعلنون ومزوّدو المحتوى والمرخّصون (المشُار إليهم مُجتمعين بـ ’أطراف ريفينيتيف ‘) أي مسؤولية (سواءً مجتمعين أو منفردين) تجاهك عن أية أضــرار مباشــرة أو غيــر مباشــرة أو تبعيــّة أو خاصــة أو عرضيّة أو تأديبية أو تحذيريّة؛ وذلك بما يشمل على سـبيل المثـال لا الحصـر: خسـائر الأرباح أو خسارة الوفورات أو الإيرادات، سـواء كان ذلك بسبب الإهمال أو الضـرر أو العقـد أو نظريـات المسـؤولية الأخرى، حتـى لـو تـم إخطـار أطـراف ’ ريفينيتيف ‘ بإمكانيـة حـدوث أيٍ مـن هـذه الأضرار والخسـائر أو كانـوا قـد توقعـوا فعلياً حدوثهـا