زاوية عربي 

أعلنت شركة الدار العقارية الإماراتية عن تخفيض الرسوم في المدارس التابعة لها بنسبة 20 بالمئة، وذلك بحسب بيان نشرته وكالة أنباء الإمارات الرسمية (وام) اليوم. 

خلفية عن الشركة 

تأسست شركة الدار العقارية المدرجة في بورصة أبو ظبي عام 2005، وهي تعمل في تطوير، إدارة، واستثمار العقارات في أبوظبي، وفق موقعها الرسمي. 

وتملك الشركة 6 مدارس تقدم خدماتها ل 4,600 طالب وطالبة، وفق موقع الشركة الرسمي.

ومن مدارس الشركة: مدرسة اللؤلؤة الإبتدائية، مدرسة الياسمينة، مدرسة المنى الإبتدائية، مدرسة البطين، مدرسة المشرف، ومدرسة العين الدولية، بحسب موقعها أيضا. 

قرارات إضافية

(بحسب البيان) 

- إعادة كافة المبالغ التي تم سدادها لتغطية نفقات الطعام والنقل للفصل الثالث (من أبريل ليونيو) من العام الدراسي الجاري.

- سداد المبلغ المتبقي من رسوم الفصل الدراسي الثالث على دفعات. 

- إنشاء صندوق لدعم الأسر المتضررة ماديا من الأوضاع الحالية. 

- دفع شهري بفائدة صفر بالمئة لسداد رسوم العام الدراسي المقبل. 

- تخصيص 10 مليون درهم إماراتي (2.7 مليون دولار) للاستثمار بالتكنولوجيا وبرامج التعلم عن بعد. 

خلفية عن انتشار فيروس كورونا في الإمارات وتعطيل النشاط الدراسي 

أعلنت وزارة الصحية الإماراتية الإثنين تسجيل 277 إصابة جديدة بفيروس كورونا ليرتفع عدد الإصابات الإجمالي في البلاد إلى 2076، وشفاء 23 حالة أخرى ليصعد عدد حالات الشفاء الإجمالي إلى 167، و11 حالة وفاة، وفق موقع الوزارة الرسمي. 

أعلنت وزارة التربية والتعليم الإماراتية استمرار التعليم عن بعد حتى نهاية العام الدراسي الحالي ضمن الإجراءات الاحترازية للحد من انتشار كورونا، وفق  بيان لوكالة الأنباء الإماراتية وام نشر في 31 مارس الماضي. 

(إعداد: محمد الحايك. وقد عمل محمد في السابق في عدة مؤسسات، منها صحيفة الراي الكويتية، وقناة أخبار المستقبل الفضائية اللبنانية)    

(تحرير: ياسمين صالح، للتواصل: Yasmine.Saleh@refinitiv.com) 

© ZAWYA 2020

إخلاء المسؤوليّة حول المحتوى الأصلي
تم كتابة محتوى هذه المقالات وتحريره من قِبل ’ ريفينيتيف ميدل ايست منطقة حرة – ذ.م.م. ‘ (المُشار إليها بـ ’نحن‘ أو ’لنا‘ (ضمير المتكلم) أو ’ ريفينيتيف ‘)، وذلك انسجاماً مع
مبادئ الثقة التي تعتمدها ريفينيتيف ويتم توفير المقالات لأغراض إعلاميةٍ حصراً؛ ولا يقترح المحتوى أي استشارات بخصوص جوانب قانونية أو استثمارية أو ضريبية أو أي آراء بشأن ملاءمة أو قيمة أو ربحية أي استراتيجية معيّنة تتعلق بالاستراتيجية الأمنية أو المحافِظ أو الاستثمار.
وبموجب الحد الذي يسمح به القانون المعمول به، لن تتحمّل ’ ريفينيتيف ‘، وشركتها الأم والشركات الفرعية والشركات التابعة والمساهمون المعنيون والمدراء والمسؤولون والموظفون والوكلاء والمٌعلنون ومزوّدو المحتوى والمرخّصون (المشُار إليهم مُجتمعين بـ ’أطراف ريفينيتيف ‘) أي مسؤولية (سواءً مجتمعين أو منفردين) تجاهك عن أية أضــرار مباشــرة أو غيــر مباشــرة أو تبعيــّة أو خاصــة أو عرضيّة أو تأديبية أو تحذيريّة؛ وذلك بما يشمل على سـبيل المثـال لا الحصـر: خسـائر الأرباح أو خسارة الوفورات أو الإيرادات، سـواء كان ذلك بسبب الإهمال أو الضـرر أو العقـد أو نظريـات المسـؤولية الأخرى، حتـى لـو تـم إخطـار أطـراف ’ ريفينيتيف ‘ بإمكانيـة حـدوث أيٍ مـن هـذه الأضرار والخسـائر أو كانـوا قـد توقعـوا فعلياً حدوثهـا