زاوية عربي

قالت شركة الاتحاد العقارية الإمارتية ان إحدى شركاتها التابعة المملوكة لها بالكامل - لم تحددها – بدأت في إجراءات تحكيم للمطالبة بمستحقات بقيمة حوالي 1.5 مليار درهم (408.4 مليون دولار) عن مشروع تم تسليمه منتصف عام 2009 في دبي، بحسب بيان لشركة الاتحاد العقارية منشور على موقع بورصة دبي اليوم.

خلفية عن شركة الاتحاد العقارية

تأسست عام 1993 ومقرها دبي وتعمل في الاستثمار والتطوير العقاري، بحسب ملف الشركة على موقع بورصة دبي.

ومن مشروعات الشركة موتور سيتي، وآب تاون مردف في دبي وفق موقعها الإلكتروني.

التفاصيل

قالت شركة الاتحاد العقارية في البيان ان شركتها التابعة قامت بدور مقاول من الباطن في المشروع وقامت بأعمال كهربائية وميكانيكية وسباكة.

وأضافت شركة الاتحاد العقارية أنه نشأ نزاع بين شركتها التابعة والمقاول الرئيسي حول الأعمال في المشروع بعد تسليمه، بحسب البيان.

ولم تفصح الشركة عن اسم المشروع ولا اسم المقاول الرئيسي في البيان.

أضافت الشركة انه جرت مفاوضات منذ بدء النزاع لكنها لم تنتج عن حل مقبول لجميع الأطراف، وفق البيان.

وبحسب البيان، يتم بحث النزاع أمام أحد مؤسسات التحكيم الدولي في دبي ومن المتوقع ان تستمر الإجراءات التحكيمية لمدة 18 شهر تقريبا حتى نهاية عام 2021.

(إعداد: عبدالرحمن رشوان، الصحفي بموقع زاوية عربي. وقد عمل عبدالرحمن في السابق في عدة مؤسسات صحفية، منها إيكونومي بلس ومباشر)

(تحرير تميم عليان، للتواصل: yasmine.saleh@refinitiv.com)

© ZAWYA 2020

إخلاء المسؤوليّة حول المحتوى الأصلي
تم كتابة محتوى هذه المقالات وتحريره من قِبل ’ ريفينيتيف ميدل ايست منطقة حرة – ذ.م.م. ‘ (المُشار إليها بـ ’نحن‘ أو ’لنا‘ (ضمير المتكلم) أو ’ ريفينيتيف ‘)، وذلك انسجاماً مع
مبادئ الثقة التي تعتمدها ريفينيتيف ويتم توفير المقالات لأغراض إعلاميةٍ حصراً؛ ولا يقترح المحتوى أي استشارات بخصوص جوانب قانونية أو استثمارية أو ضريبية أو أي آراء بشأن ملاءمة أو قيمة أو ربحية أي استراتيجية معيّنة تتعلق بالاستراتيجية الأمنية أو المحافِظ أو الاستثمار.
وبموجب الحد الذي يسمح به القانون المعمول به، لن تتحمّل ’ ريفينيتيف ‘، وشركتها الأم والشركات الفرعية والشركات التابعة والمساهمون المعنيون والمدراء والمسؤولون والموظفون والوكلاء والمٌعلنون ومزوّدو المحتوى والمرخّصون (المشُار إليهم مُجتمعين بـ ’أطراف ريفينيتيف ‘) أي مسؤولية (سواءً مجتمعين أو منفردين) تجاهك عن أية أضــرار مباشــرة أو غيــر مباشــرة أو تبعيــّة أو خاصــة أو عرضيّة أو تأديبية أو تحذيريّة؛ وذلك بما يشمل على سـبيل المثـال لا الحصـر: خسـائر الأرباح أو خسارة الوفورات أو الإيرادات، سـواء كان ذلك بسبب الإهمال أو الضـرر أو العقـد أو نظريـات المسـؤولية الأخرى، حتـى لـو تـم إخطـار أطـراف ’ ريفينيتيف ‘ بإمكانيـة حـدوث أيٍ مـن هـذه الأضرار والخسـائر أو كانـوا قـد توقعـوا فعلياً حدوثهـا