زاوية عربي

أعلنت شركات أدوية عالمية تحمسها لتوسيع أعمالها في مصر، وجاء هذا خلال لقاء وزيرة الاستثمار المصرية، سحر نصر، بعدد من شركات الأدوية العالمية التي تعمل في مصر، بحسب بيان على الصفحة الرسمية لمجلس الوزراء المصري على موقع فيسبوك.

التفاصيل:

بحسب البيان، التقت سحر نصر بمسؤولين من شركات جونسون آند جونسون، وفايزر، وايلى ليلى وفارما وجلاكسو سميث ومونديفارما، وأبدى مملثوا شركات الأدوية رغبتهم في توسيع أعمالهم في مصر.

وقال لويس دياز روبيو، مدير إدارة الأسواق الناشئة بشركة جونسون آند جونسون، فى أوروبا والشرق الاوسط، في البيان أن شركته قامت بتوسعات فى مصر بقيمة 125 مليون جنيه (7.7 مليون دولار) خلال العام الجاري، وبحسب البيان تبلغ قيمة أعمال جونسون آند جونسون في مصر 2.3 مليار جنيه (142.6 مليون دولار).

وقال عمرو ممدوح، مدير شركة جلاكسو سميث، في البيان، ان اجمالى استثمارات شركته فى مصر بلغت 800 مليون دولار، ولدى الشركة 10 مصانع يعمل بها نحو 15 الف عامل.

وأضاف عمرو في البيان ان جلاكسو ستنتهى خلال 2019 من خطين إنتاج جديدين لتصنيع عقار الفولتارين (مسكن) باستثمارات 100 مليون جنيه (6.2 مليون دولار)، وتنوي أيضا افتتاح خط ثان بمصنع السلام شرق القاهرة، باستثمارات 80 مليون جنيه (5 مليون دولار) خلال عام 2020.

خلفية عن شركة جونسون آند جونسون:

هي شركة عالمية، مقرها الرئيسي ولاية نيوجيرسي في الولايات المتحدة، وتم تأسيسها عام 1886، وتعمل في مجال منتجات الرعاية الصحية والأدوية والمعدات الجراحية، بحسب موقع مجلة فوربس العالمية.

خلفية عن شركة جلاكسو سميث:

شركة أدوية عالمية تعمل من خلال 3 قطاعات رئيسية هي تطوير وتصنيع الأدوية، إنتاج اللقاحات الطبية، ومنتجات الرعاية الصحية، بحسب موقعها الإلكتروني.

(إعداد: عبدالرحمن رشوان، الصحفي بموقع زاوية عربي. وقد عمل عبدالرحمن في السابق في عدة مؤسسات صحفية، منها إيكونومي بلس ومباشر)

(تحرير: ياسمين صالح، للتواصل: yasmine.saleh@refinitiv.com)

© ZAWYA 2019

إخلاء المسؤوليّة حول المحتوى الأصلي
تم كتابة محتوى هذه المقالات وتحريره من قِبل ’ ريفينيتيف ميدل ايست منطقة حرة – ذ.م.م. ‘ (المُشار إليها بـ ’نحن‘ أو ’لنا‘ (ضمير المتكلم) أو ’ ريفينيتيف ‘)، وذلك انسجاماً مع
مبادئ الثقة التي تعتمدها ريفينيتيف ويتم توفير المقالات لأغراض إعلاميةٍ حصراً؛ ولا يقترح المحتوى أي استشارات بخصوص جوانب قانونية أو استثمارية أو ضريبية أو أي آراء بشأن ملاءمة أو قيمة أو ربحية أي استراتيجية معيّنة تتعلق بالاستراتيجية الأمنية أو المحافِظ أو الاستثمار.
وبموجب الحد الذي يسمح به القانون المعمول به، لن تتحمّل ’ ريفينيتيف ‘، وشركتها الأم والشركات الفرعية والشركات التابعة والمساهمون المعنيون والمدراء والمسؤولون والموظفون والوكلاء والمٌعلنون ومزوّدو المحتوى والمرخّصون (المشُار إليهم مُجتمعين بـ ’أطراف ريفينيتيف ‘) أي مسؤولية (سواءً مجتمعين أو منفردين) تجاهك عن أية أضــرار مباشــرة أو غيــر مباشــرة أو تبعيــّة أو خاصــة أو عرضيّة أو تأديبية أو تحذيريّة؛ وذلك بما يشمل على سـبيل المثـال لا الحصـر: خسـائر الأرباح أو خسارة الوفورات أو الإيرادات، سـواء كان ذلك بسبب الإهمال أو الضـرر أو العقـد أو نظريـات المسـؤولية الأخرى، حتـى لـو تـم إخطـار أطـراف ’ ريفينيتيف ‘ بإمكانيـة حـدوث أيٍ مـن هـذه الأضرار والخسـائر أو كانـوا قـد توقعـوا فعلياً حدوثهـا