22 05 2018

سيقود حسن جهود الشركة الهادفة إلى تعزيز الأجندة الاستراتيجية فيما يتعلق بالتوطين واستقطاب الكفاءات والمهارات

دبي، الإمارات العربية المتحدة: أعلنت دو، التابعة لشركة الإمارات للاتصالات المتكاملة، اليوم، عن تعيين الإماراتي إيهاب حسن بمنصب الرئيس التنفيذي للموارد البشرية في الشركة.

وكعضو في فريق الإدارة التنفيذية، ستشمل مسؤوليات حسن العمل على تعزيز مبادرات التوطين المتميزة في الشركة سواءً عبر توظيف الشباب أو ذوي الخبرة من أبناء الإمارات وتعزيز استراتيجية استقطاب الكفاءات والاحتفاظ بالمهارات والمواهب داخل الشركة.

وقال عثمان سلطان، الرئيس التنفيذي لشركة الإمارات للاتصالات المتكاملة : " تماشياً مع توجيهات القيادة الرشيدة فيما يتعلق بتعزيز استراتيجيات التوطين وزيادة نسبة المواطنين الإماراتيين العاملين في القطاع الخاص، نواصل في شركة الإمارات للاتصالات المتكاملة تعزيز مبادراتنا الهادفة إلى جذب المواهب وأصحاب الكفاءات من أبناء الإمارات وإتاحة المجال أمامهم لبدء مسيرة مهنية حافلة بالإنجازات في عالم خدمات الاتصال. وكشركة رائدة تتمتع بسجل حافل في مجال الموارد البشرية والتوطين، نعتقد أن الخبرة التي يتمتع بها حسن ستساهم بتوفير القيادة الاستراتيجية التي نطمح إليها لنقل رؤيتنا الفريدة للتنمية البشرية إلى آفاق جديدة من التميز والابداع ".

ينضم حسن إلى دو من بنك أبوظبي الوطني، حيث كان يشغل منصب المدير العام التنفيذي ورئيس مجموعة الموارد البشرية لمدة تقارب العقد من الزمن. وساهم حسن في هذا المنصب بتعزيز نسبة التوطين في البنك ونجح بتحقيق نسبة التوطين المطلوبة حسب توجيهات البنك المركزي والحكومة. ونتيجة لجهوده الكبيرة، حصل على جائزة "أفضل مدير تنفيذي في مجال التوطين". إضافة إلى ذلك، ساهم حسن في هذا المنصب بتأسيس أكاديمية بنك أبوظبي الوطني وتطوير ثقافة التعلم. وأصبحت الأكاديمية تحت إشراف حسن مسؤولة عن التطوير المهني والوظيفي لمواطني دولة الإمارات العربية المتحدة، والوافدين.

-انتهى-

نبذة عن دو:

تعتبر دو شركة وطنية إماراتية رائدة في مجال توفير خدمات الاتصال، حيث نالت العديد من الجوائز المرموقة في هذا المجال. تقدم الشركة خدماتها الخاصة بالهواتف المتحركة والثابتة والاتصال عبر النطاق العريض وخدمات التلفزيون عبر بروتوكول الإنترنت لأكثر من 9 مليون عميل من الأفراد وذلك عبر شبكة الجيل الرابع المتقدم 4G LTE .  كما تقدم الشركة خدماتها المدارة وحلولها المبتكرة لأكثر من 100.000 من الشركات في دولة الإمارات العربية المتحدة. ومنذ انطلاقتها في العام 2007، كانت الشركة رائدة في استقدام العديد من الابتكارات والخدمات الأولى من نوعها على مستوى المنطقة مثل نظام حساب تكلفة المكالمات بالثانية وخدمات البث التلفزيوني عبر بروتوكول الإنترنت والبوابة الرقمية للخدمة الذاتية .

تعمل دو على دعم رؤية الإمارات 2021 ورؤية دبي الذكية، وهي الشريك الاستراتيجي لمكتب دبي الذكية حيث تعتبر الموفر الرسمي لمنصة دبي الذكية . وبعد نجاحها في اختبار تقنية إنترنت الأشياء للمرة الأولى على مستوى الشرق الأوسط تعمل الشركة على متابعة تدشينها خلال العام 2016.

صنفت وكالة "براند فايننس" شركة دو في المرتبة 12 ضمن قائمة أكثر العلامات التجارية شعبيةً في الشرق الأوسط خلال العام 2016 ، ونالت في العام 2013 لقب "علامة العام التجارية" على مستوى الشرق الأوسط  من قبل مؤسسة "سوبر براندز". كما حصدت الشركة العديد من الجوائز المرموقة مثل شهادة الـ"أيزو" ISO 27001  الدولية  في معايير الالتزام بأمن المعلومات . وكانت دو أول شركة خدمات اتصال في العالم تصدر تقرير استدامة مبني على أسس (GRI-G4) الشاملة. وتفخر الشركة بكونها الأولى في المنطقة التي تحصل على شهادة (LEED) البلاتينية العالمية تقديراً للمعايير الخضراء المعتمدة في تصميم اثنين من مراكز مبيعاتها. كما تتميز الشركة بمحطتها الخاصة بالبث الفضائي عالمية المستوى هي الأكبر من نوعها على مستوى المنطقة وصنفت بين الأفضل على مستوى العالم من قبل جمعية البث الفضائي العالمية.

تتوزع ملكية دو بواقع 39.5% لجهاز الإمارات للاستثمار، و19.75% لشركة مبادلة للتنمية، و19.5% لشركة الإمارات الدولية للاتصالات والباقي يتوزع على جهات فردية أخرى. وأسهم الشركة مطروحة للتداول في سوق دبي المالي تحت اسم دو.

نبذة عن شركة الإمارات للاتصالات المتكاملة:

تأسست شركة الإمارات للاتصالات المتكاملة (EITC) في العام 2005 كثاني مزود يحصل على ترخيص كامل لتشغيل خدمات الاتصال في دولة الإمارات العربية المتحدة. تتوزع ملكية شركة الإمارات للاتصالات المتكاملة بواقع 39.5% لجهاز الإمارات للاستثمار، و19.75% لشركة مبادلة للاستثمار، و19.5% لشركة الإمارات الدولية للاتصالات والباقي يتوزع على جهات فردية أخرى. وأسهم الشركة مطروحة للتداول في سوق دبي المالي تحت اسم دو.  

للاتصال، الرجاء طلب التحدّث إلى:

ياسمين الشيوخ

أم أس أل للعلاقات العامة

متحرك: 0503000938 

Yasmeen.Alshyoukh@mslgroup.com

© Press Release 2018