زاوية عربي

قالت شركة جي إف إتش المالية البحرينية يوم الأحد أنها ستدفع ما مجموعه 92 مليون دولار لشراء حصة أحد الشركاء وإنهاء نزاع حول مشروع عقاري في تونس، حسب بيان للشركة للبورصة البحرينية.

خلفية

أعلنت الشركة يوم الخميس في بيان للبورصة البحرينية عن حصولها على حكم لإنهاء النزاع مع طرف لم تسميه ويلزمها مع آخرين بإخراج أحد الشركاء مما سيؤدي إلى زيادة حصة الشركة في المشروع إلى 78% من 51%.

للمزيد عن إعلان يوم الخميس: جي إف إتش المالية تحصل على حكم قضائي ينهي نزاع حول مشروع عقاري

التفاصيل

وقالت الشركة في بيان اليوم أنها ستدفع 85 مليون دولار بالإضافة إلى 7 مليون دولار على دفعات لشراء حصة 27% المملوكة لأحد الشركاء في مشروع تونس العقاري.

ما هو مشروع تونس؟

يطلق عليه مرفأ تونس المالي وهو مركز مالي يختص بالعمليات المصرفية وتبلغ تكلفته المتوقعة 3 مليار دولار، حسب الموقع الإلكتروني الرسمي للشركة.

خلفية

تأسست شركة جي إف إتش المالية في عام 1999 كبنك استثماري اسلامي وهي مدرجة في أسواق البحرين والكويت ودبي، حسب الموقع الإلكتروني الرسمي للشركة.

 

(إعداد: سنان صلاح الدين محمود، الصحفي في موقع زاوية عربي. وقد عمل سنان سابقا مراسلا لوكالة الأنباء الأمريكية AP في بغداد)

(تحرير:  تميم عليان، للتواصل: yasmine.saleh@refinitiv.com)

© ZAWYA 2019

إخلاء المسؤوليّة حول المحتوى الأصلي
تم كتابة محتوى هذه المقالات وتحريره من قِبل ’ ريفينيتيف ميدل ايست منطقة حرة – ذ.م.م. ‘ (المُشار إليها بـ ’نحن‘ أو ’لنا‘ (ضمير المتكلم) أو ’ ريفينيتيف ‘)، وذلك انسجاماً مع
مبادئ الثقة التي تعتمدها ريفينيتيف ويتم توفير المقالات لأغراض إعلاميةٍ حصراً؛ ولا يقترح المحتوى أي استشارات بخصوص جوانب قانونية أو استثمارية أو ضريبية أو أي آراء بشأن ملاءمة أو قيمة أو ربحية أي استراتيجية معيّنة تتعلق بالاستراتيجية الأمنية أو المحافِظ أو الاستثمار.
وبموجب الحد الذي يسمح به القانون المعمول به، لن تتحمّل ’ ريفينيتيف ‘، وشركتها الأم والشركات الفرعية والشركات التابعة والمساهمون المعنيون والمدراء والمسؤولون والموظفون والوكلاء والمٌعلنون ومزوّدو المحتوى والمرخّصون (المشُار إليهم مُجتمعين بـ ’أطراف ريفينيتيف ‘) أي مسؤولية (سواءً مجتمعين أو منفردين) تجاهك عن أية أضــرار مباشــرة أو غيــر مباشــرة أو تبعيــّة أو خاصــة أو عرضيّة أو تأديبية أو تحذيريّة؛ وذلك بما يشمل على سـبيل المثـال لا الحصـر: خسـائر الأرباح أو خسارة الوفورات أو الإيرادات، سـواء كان ذلك بسبب الإهمال أو الضـرر أو العقـد أو نظريـات المسـؤولية الأخرى، حتـى لـو تـم إخطـار أطـراف ’ ريفينيتيف ‘ بإمكانيـة حـدوث أيٍ مـن هـذه الأضرار والخسـائر أو كانـوا قـد توقعـوا فعلياً حدوثهـا