اعتمدت الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني خلال العام المنصرم نحو 1460 ترخيصًا لعدد من الأفراد والمستثمرين في الأنشطة المرتبطة بقطاع السفر والسياحة بالمملكة.

وكشفت الإدارة العامة للتراخيص في الهيئة عن عدد من الأرقام المتعلقة بتراخيص مزاولة الأنشطة السياحية، موضحة أن عدد التراخيص التي منحتها الهيئة خلال العام الماضي للمستثمرين في قطاع (الإيواء السياحي) بلغت 842 ترخيصًا، إضافة إلى 314 ترخيصًا في مجال (وكالات السفر)، كما جرى اعتماد تراخيص (الإرشاد السياحي) لـ»134» مرشدًا ومرشدة في مختلف المناطق.

وفيما يتعلق بمجال (تنظيم الرحلات السياحية)، فقد منحت الهيئة العام الماضي 147 ترخيصًا، وفي نشاط (المشاركة بالوقت) أو ما يعرف بـ»time share» وصل عددها إلى 13 ترخيصًا.

وفي مجال إدارة مرافق الإيواء السياحي، وافقت الهيئة على ستة تراخيص، وقدمت أربعة تراخيص أخرى لنشاط حجز وحدات الإيواء السياحي، وبذلك يبلغ إجمالي التراخيص التي قدمت للمستثمرين والأفراد في مختلف الأنشطة ذات العلاقة بالسياحة والسفر 1460 ترخيصًا.

ووصل عدد منشآت الإيواء التي حصلت على تراخيص في جميع المناطق نحو 8 آلاف منشأة فندقية ووحدة سكنية مفروشة في عشرة أعوام. وأصدرت الهيئة في وقت سابق، جميع اللوائح المتعلقة بالقطاعات السياحية، حيث تقوم الهيئة بدور الرقابة عليها والتأكد من مستوى الخدمات المقدمة ومدى الالتزام بمعايير الجودة، إضافة إلى حث المنشأة غير المرخصة للتقدم بطلب الترخيص، ومخالفتها عند مزاولة النشاط دون الحصول عليه، أو وجود قصور في الخدمات للسياح والمسافرين وذلك تحت إشراف الهيئة وفروعها بالمناطق. 

© Al Madina 2019