15 03 2018

انطلقت أمس في أبوظبي فعاليات أسبوع المنتجات المصرية، الذي يتم تنظيمه بالتعاون بين المكتب التجاري المصري، ومجموعة اللولو العالمية.

وأشار وائل جاد سفير مصر لدى الدولة خلال افتتاح الفعاليات بمركز مشرف مول في أبوظبي إلى ارتفاع حجم التبادل التجاري بين مصر والإمارات إلى 12.1 مليار درهم نهاية العام الماضي.
 
وحقق الميزان التجاري بين البلدين فائضاً لصالح مصر بقيمة 5.5 مليارات درهم، وذلك طبقاً لعصام ربيع المستشار التجاري المصري في أبوظبي.

وتقام الفعالية بالتعاون مع مجموعة اللولو العالمية، والسفارة المصرية في أبوظبي لعرض مئات السلع الغذائية واستهلاكية بتخفيضات تتجاوز 50%.

وأكد السفير المصري في تصريحات للصحافيين أن العلاقات المصرية- الإماراتية تعد نموذجاً يحتذى في العلاقات العربية سواء من حيث قوتها ومتانتها وقيامها على أسس راسخة من التقدير والاحترام المتبادل والمصالح المشتركة.

ونوه بأن العلاقات تتسم بالخصوصية منذ نشأتها خاصة في ظل العلاقات الأخوية الوطيدة بين البلدين قيادة وشعباً، وهو ما ينعكس إيجابياً على مجمل العلاقات الثنائية في مختلف القطاعات.

وأكد أسامة هارون مدير مكتب مصر للطيران في أبوظبي والعين، رعاية الشركة لمهرجان ترويج المنتجات المصرية في الإمارات، مشيراً إلى أن الشركة خصصت 10 تذاكر سفر مجانية للقاهرة سيتم السحب عليها في نهاية المهرجان، لأصحاب كوبونات الشراء من فروع اللولو خلال فترة المهرجان.

وقال ناندا كومار الناطق الإعلامي لمجموعة اللولو هايبر ماركت: إن المجموعة حريصة على التواجد في السوق المصري خلال المرحلة المقبلة. وذكر أن مهرجان المنتجات المصري ينظم للمرة الخامسة على التوالي، مؤكداً التزام المجموعة بتنظيم الحدث خلال السنوات المقبلة.

© البيان 2018