دبي في 20 فبراير /وام/ شهدت قرية البوم في دبي انطلاق مهرجان السعادة الاول تماشيا مع اعلان عام 2017 عام الخير وذلك بحضور الشيخ ماجد بن راشد المعلا والشيخة هند بنت عبد العزيز القاسمي وسعادة سعيد حارب الأمين العام لمجلس دبي الرياضي وعدد من الكتاب والمفكرين .

وسيتخلل المهرجان الذي تنظمه الدكتورة رسل النعيمي العديد من الفعاليات الداعمة لستة اهداف وهي السعادة والتطوع وعام الخير وبنك الإمارات للطعام والطفل والمرأة بالإضافة الى سفينة السعادة التي ستستمر فعالياتها الى منتصف مارس 2017.

وسيتضمن كل اسبوع فعاليات ابرزها انطلاق "سفينة السعادة " التي ابحرت في اليوم الأول للمهرجان بـ50 راكباً نحو ساعة برفقة كتاب ومفكرين ونجوم المجتمع لتمتد فعالياته اليومية على أربعة أسابيع وعلى متنها يوميا عدد الكتاب والمفكرين والجمهور وذلك بهدف نشر مفهوم السعادة والإيجابية.

وقالت مؤسسة المبادرة الدكتورة رسل النعيمي ان المهرجان سيصاحبه معرض لدعم الأسر المنتجة إلى جانب فعاليات مجانية يتعاون فيها المهرجان مع مراكز المشاعر الإنسانية و جهات اخرى.

من جانبه قال الشيخ ماجد بن راشد ان هذه المبادرة تعكس التوجهات الحكومية في إسعاد المجتمع فيما قال سعادة سعيد حارب ان المهرجان يهدف الى نشر مفهوم السعادة عالميا انطلاقا من لإمارات.

وانطلقت اول رحلات "سعادة" في اليوم الثاني على سفينة السعادة برفقة المتحدثة المهندسة سعاد الشامسي بجلسة حوارية بعنوان "مفاتيح السعادة بين الرجل والمرأة" فيما جاءت ثاني رحلات السعادة في مهرجان السعادة على متن سفينة السعادة حيث قدمت الدكتورة رسل النعيمي جلسة حواريه بعنوان جلسة سعادة تم خلالها طرح أفكار للوصول إلى حالة السعادة و الرضا وفى رحلة السعادة الرابعة جاءت جلسة حوارية قدمتها السيدة منى صقر بعنوان "دولة العطاء و الحب " .

وام/امل/سلا

© Copyright Emirates News Agency (WAM) 2017.